الأحد، 19 مايو 2024 07:59 م

بالصور.. غياب 700 طالب عن مدارسهم فى إسنا بسبب إضرابات السائقين

بالصور.. غياب 700 طالب عن مدارسهم فى إسنا بسبب إضرابات السائقين جانب من إضراب السائقين
الخميس، 01 ديسمبر 2016 05:34 م
الأقصر – أحمد مرعى
تسبب إضراب السائقين بموقفى النجوع وشرق مدينة إسنا جنوبى محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء وأمس، عن العمل احتجاجاً على التسعيرة التى تم إقرارها رسمياً من قبل محمد بدر محافظ الأقصر خلال الفترة الأخيرة، فى تغيب أكثر من 700 طالب خلال اليومين الماضيين، بعد إضرابات السائقين وذلك بـ4 مدارس على خط السيارات التى يخدمها الموقف.
ويضم خط موقف النجوع بحرى عدة قرى وهى (نجع أبوحميد - عزبة صالح - حمردوم - الفارسية - النواصر - وابورات المطاعنة).

وقد تبين من كشوف الغياب بمدرسة الصنايع بنين تغيب 206 طلاب اليوم، و187 طالبا أمس، وفى مدرسة إسنا التجارية بنات تغيبت 111 طالبة اليوم، و100 طالبة أمس، وفى مدرسة إسنا الثانوية الفندقية بنات تغيبت اليوم 40 طالبة وأمس 40 طالبة، وبمعهد ثانوية أزهرية بالرى تغيب اليوم 55 وأمس 47 طالبا.

وقالت الطالبة "مها حسن" الصف الثالث الثانوى الفندقي، المقيمة بقرية عزبة صالح أنها مع توقف العمل بالموقف قامت بالسير من منطقتها إلى منطقة النواصر سيرا على الأقدام بمسافة حوالى 2 كيلو، واستقلت توك توك فى النهاية للتوجه للمدرسة، حيث إن الموقف توقف عن العمل فى الفترة التى ينتقلون فيها لمدارسهم من السادسة والنصف صباحاً حتى الثامنة صباحاً.

فيما قالت الطالبة "عدلات إبراهيم" بمدرسة الثانوية الفندقية بنات، من قرية وابورات المطاعنة أنها سارت على قدميها برفقة اثنتين من زميلاتها بالمدرسة أكثر من كيلو ونصف حتى كوبرى النواصر واستقلوا توك توك إلى المدرسة التى تأخروا عنها لعدم وجود سيارات بالموقف نهائياً.

وعلى جانب آخر قام محمد سيد سليمان، رئيس مجلس مدينة الأقصر بتوجيه سيارات نقل جماعى وجمعيات أهلية وباصات تابعة للمجلس، ولكن بعد انتهاء مواعيد الطابور الدراسى للطلبة بالمدارس الأربعة المجاورة مما أضر الطلاب كثيراً.
1 copy
2 copy
3 copy


الأكثر قراءة



print