السبت، 11 مايو 2024 10:07 م

عضو لجنة النقل يطالب باستبدال قطارات السكك الحديدية بالمكهرب لتحقيقها خسائر بالمليارات

عضو لجنة النقل يطالب باستبدال قطارات السكك الحديدية بالمكهرب لتحقيقها خسائر بالمليارات النائب حسين خاطر وقطارات السكك الحديدية
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 06:11 ص
كتبت- نورا طارق
أكد النائب حسين خاطر عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن مصر بحاجة الآن إلى مزيد من المشاريع غير التقليدية، وفتح مجال أوسع للاستثمار بسبب عجز ميزانية الدولة، ولذلك أتفق مع قرار وزير النقل والمواصلات باستئناف مشروع "القطار المكهرب".

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" أن القطار المكهرب مشروع موجود بالدول الأجنبية ولا توجد دولة أوروبية تعمل بنظام السكك الحديدية المعمول به فى مصر، والذى يحقق خسائر سنوية قدرها 4 مليار جنيه والذى يمثل خطورة على الركاب ويقدم خدمة غير جيدة للمواطنين.
وأشار النائب إلى أنه لا توجد مشكلة عند وجود شراكة بين شركات الاستثمار مع القطاع الحكومى فى إنشاء مشروعات فى جميع مجالات النقل وأتمنى استبدالها بالقطار المكهرب.
كانت الحكومة استأنفت المفاوضات مع شركة "أفيك" الصينية لتنفيذ مشروع القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان" بطول 68 كم وعدد 14 محطة، كما بدأت وزارة النقل فى التفاوض مجددا بعد تجميد المفاوضات مع الشركة الصينية فى يناير الماضى قبيل ساعات من توقيع التعاقد النهائى خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الصينى شى جين بينغ للقاهرة.


الأكثر قراءة



print