الإثنين، 29 أبريل 2024 12:51 ص

شريف نادى: الموافقة على تجميل ميدان "المسلة".. وشارعى "العرفانى والمجيدى" بملوى

شريف نادى: الموافقة على تجميل ميدان "المسلة".. وشارعى "العرفانى والمجيدى" بملوى شريف نادى والطلبات
الأحد، 27 نوفمبر 2016 09:19 ص
كتبت سماح عبد الحميد
حصل شريف نادى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة ملوى فى محافظة المنيا، على موافقة اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، بشأن عدة طلبات مقدمة بخصوص الدائرة بغرض التجميل.

وطالب نادى، بفتح ميدان المسلة أمام حركة السيارات لكونه قلب المدينة ويوجد به مبنى متحف الآثار ومبنى مجلس المدينة وقس الشرطة ومجموعة مدارس.

وتابع نائب المصريين الأحرار، طالبنا بالموافقة على الحصول على عدد إشارتين مرور ضوئية، بالإضافة لنقل الشاشة العملاقة الموجودة بمدخل مدينة ملوى الشمالى والتى لا تعمل إلى جوار المتحف، وتركيب عدد كاميرتين بالميدان.

وأوضح شريف نادى فى طلبه المقدم للمحافظ، مبررات هذه المطالب، بأنها لتجميل قلب المدينة وميدانها الأهم، بالإضافة إلى أن هذا الميدان هو الوحيد الذى يمر عليه السائحين لوقوع المتحف به، مشيرًا إلى أن ذلك يساعد فى نقل صورة حضارية عن المدينة.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أن الميدان هو طريق جميع المسؤولين فى حال وجود زيارات رسمية، مطالبًا بأن يلقى الميدان مزيدًا من الاهتمام، بالإضافة لتعليم المواطن ثقافة إشارة المرور والارتقاء بسلوكيات المرور، مشيرا إلى أنه فى حال تمت الموافقة على عمل أحواض زرع على الجزيرة الوسطى التى تقسم الطريق بشارعى الجلاء والمجيدى وزراعتها بالأشجار والزهور، باستعداده لزراعتها والاهتمام بها من خلال شركة الرضا للخدمات البيئية مجانًا، مؤكدًا على وجود بروتوكول تعاون مع مجلس المدينة بشأن تقديم الخدمات البيئية.

ووجه محافظ المنيا، مدير إدارة التجميل لإدراج هذه المطالب ضمن الخطة المالية للعام الجارى.

وفى ذات السياق، حصل شريف نادى، على موافقة محافظ الإقليم، بشأن القيام بأعمال تجميل لشارعى «العرفانى والمجيدى» بالدائرة.

وطالب نادى، فى طلبه المقدم للواء عصام البديوى محافظ الإقليم، بتكسير الرصيف القديم لشارع العرفانى، والرجوع بالرصيف للخلف، بالإضافة لعمل جزيرة وسط الشارع بها أحواض زرع لتزيين الشارع، بالإضافة لعمل نافورة صغيرة بميدان المجسد العرفانى أو تمثال لعلم من أعلام مركز ملوى التاريخية.

واختتم نائب المصريين الأحرار: "أرجو الموافقة على إنشاء تمثال على بداية الجزيرة الوسطى بما لا يشكل أى إعاقة لحركة المرور فى شارع «عبد المجيد باشا سيف النصر» والمعروف بالمجيدى، وذلك تخليدًا لذكراه حيث إنه المتبرع بالمستشفى العام ومستشفى الصدر، بالإضافة لبنائه المسجد العرفانى".

وطالب اللواء عصام البديوى، رئيس مجلس مدينة ملوى، بإدراج تجميل الشارعين فى خطة التجميل.

الطلبات (1)

الطلبات (2)


print