الإثنين، 29 أبريل 2024 07:28 ص

بالفيديو.. إضراب العاملين بشركة لتصنيع السيارات للمطالبة برفع الأجور

بالفيديو.. إضراب العاملين بشركة لتصنيع السيارات للمطالبة برفع الأجور احتجاج العاملين فى شركة تصنيع السيارات
الأحد، 27 نوفمبر 2016 12:18 ص
كتب إيمان مهنى- فتحية الديب – محمد سعودى
دخل العشرات من العاملين بشركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، "لادا" بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، فى إضراب عن العمل، داخل مقر الشركة، للمطالبة برفع الأجور المتدنية.



وكان اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إشارة من قسم شرطة العاشر من رمضان، يفيد إضراب العشرات من العاملين بشركة "لادا" لتصنيع السيارات داخل مقر الشركة، للمطالبة برفع المرتبات.

ويقول عدد من العمال، إن المصنع به ما يقرب من 1200 عامل، وأن المرتبات لا تزيد عن 1400 جنيه شهريا، ومدة العمل 9 ساعات يوميا.

احتجاج العاملين فى شركة تصنيع السيارات  (1)

وقام العمال بتدوين مطالبهم، فى مذكرة رسمية وتم إرسالها لصاحب الشركة، لفحصها، ولكنه قام بغلق العنابر، مما دفعهم إلى الدخول فى إضراب مفتوح عن العمل داخل مقر الشركة لحين تنفيذ مطالبهم المتمثلة فى زيادة المرتبات، وأن ثمن حافز السيارات لا يقل عن 200 جنيه، وفى حالة عدم وجود إنتاج يتم صرف حافز للعمال لا يقل عن 10 أيام، والإجازات التى تمنحها الشركة للعمال لا يتم خصمها من الرصيد السنوى وصرف باقى الإجازات إلى مستحقيها.

احتجاج العاملين فى شركة تصنيع السيارات  (2)

من جانبهم، أكدت النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أنها على استعداد للاستماع للعاملين بالشركة حال التواصل معها، مشيرة إلى أن مطالب العاملين بزيادة الأجور هذا حق طبيعى لهم خاصة فى ظل ارتفاع أسعار السيارات.

احتجاج العاملين فى شركة تصنيع السيارات  (3)

وأضافت عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت، قائلة: "أنا على استعداد للاستماع للعاملين لكن لا أعرف حد فيهم.. وهم عندهم حق فى مطلبهم بزيادة الأجور، خاصة إنهم يعملون فى صناعة وتجميع السيارات التى ارتفعت أسعارها مؤخرا".

احتجاج العاملين فى شركة تصنيع السيارات  (4)

وأكدت النائبة البرلمانية، أنها سوف تستخدم دورها البرلمانى فى مساعدة العاملين للحصول على حقوقهم، مشيرة إلى أنها متضامنة معهم.

احتجاج العاملين فى شركة تصنيع السيارات  (5)


print