السبت، 18 مايو 2024 07:37 م

أهالى "الزمامتة" بالشرقية: نروى أرضنا بمية مجارى.. ونائب الحسينية يطالبهم بالتواصل معه

أهالى "الزمامتة" بالشرقية: نروى أرضنا بمية مجارى.. ونائب الحسينية يطالبهم بالتواصل معه خالد المولى عضو مجلس النواب
الخميس، 24 نوفمبر 2016 08:12 م
كتب جورج إيليا
قال النائب خالد المولى، عضو مجلس النواب بدائرة الحسينية بمحافظة الشرقية، إن قرية الزمامته التابعة لوحدة سماكين الغرب، إحدى القرى المهدرة من الحقوق بداية من الطرق والمواصلات والصحة والتعليم ومياه الرى والشرب والصرف الصحى.

وكان أهالى قرية الزمامتة التابعة لوحدة سماكين الغرب المحلية مركز الحسينية محافظة الشرقية، أعربوا عن استيائهم الشديد جراء الإهمال الذى تعيشه القرية رغم تعدد مطالبهم للمسؤولين سواء فى التعليم والبنية التحتية، وإنتابتهم حالة من الحزن واليأس بعد بوار أراضيهم الزراعية مصدر أرزاقهم، مؤكدين أن مسؤولى الرى جعلوا "ودن من طين وودن من عجين" بعدم استجابتهم لحفر وتغطية الترعة التى تم ردمها من قبل الأهالى لعدم استكمال تغطيتها.

وقال محمد أحمد إسماعيل، أحد الأهالى: "خليج الشؤيقة الآخذ من ترعة الغزالى ك14، التابع لرى فاقوس الى تم وقفها منذ أكثر من 12 سنة ما جعل مياه الرى لا تصل لأكثر من 50 فدانا وجعلها معرضة للبوار، ونقوم بالرى من مياه الصرف وبعضنا قام بحفر آبار ارتوازية ما جعل الأرض تتعرض للبوار التام، وهذا العام بعد زراعة المنطقة بمحصول الأرز لم تنتج شيئا وتكبد أصحاب الأرض خسائر فادحة".

وأكد خالد المولى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نواب الدائرة يسعون إلى النهوض بالقرية وتوفير حقوقهم المشروعة من بنية تحتيه وتعليم وصحة، وما يوقفهم هى الاعتمادات المالية وهذا يسرى على جميع أنحاء الجمهورية، كما أن الخطة الموحدة للمحافظة تعمل على المساواة بين جميع القرى.

وأضاف "المولى"، أنه حصل على موافقة برصف إحدى الطرق المؤدية للقرية بعد طلب الأهالى بذلك، وتم رصف الطريق، بالإضافة إلى بعض الطلبات التى تحتاج إلى اعتمادات مالية.

وطالب عضو مجلس النواب بدائرة الحسينية بمحافظة الشرقية، أهالى الدائرة بضرورة التواصل معه من خلال تقديم الطلبات والسعى إلى تقديمها للسادة المسؤولين خلال الفترة المقبلة، وذلك للنهوض بالقرية من المشكلات التى تغرق بها.

print