الأربعاء، 08 مايو 2024 07:15 ص

عصام القاضى ينجح فى ضم 4 قرى بالبحيرة لقرض الـ 1.8مليار جنيه المخصص لحماية النيل

عصام القاضى ينجح فى ضم 4 قرى بالبحيرة لقرض الـ 1.8مليار جنيه المخصص لحماية النيل عصام القاضى عضو مجلس النواب
الخميس، 24 نوفمبر 2016 04:30 م
كتبت ريهام عبد الله
حصل النائب عصام القاضى، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، على اعتماد مالى لمحافظة البحيرة ضمن عقد الميجا، والمقدر بقيمة 1.8 مليار جنيه المخصصة لحماية نهر النيل من المحافظات الأكثر تلوثاً منها البحيرة والمنوفية والغربية، إذ حصل على موافقة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، لإقامة محطة صرف صحى تخدم 4 قرى داخل دائرة المحمودية والرحمانية وهم سمخراط، درشابة، كفر غنيم وكفر الشيخ حسن.

وقال "القاضى"، فى بيان له اليوم الخميس، إنه استطاع إدراج 5 قرى أخرى بمركز المحمودية ضمن عقد الميجا وهم اللوية، عزبة زعيتر، القصر، وعزبة عبد المجيد، منية السعيد، مشيراً إلى أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان بشأن ضم هذه القرى نظراً لزيادة نسب تلوث مياه النيل هناك، وسوف يتم الموافقة عليه خلال أيام قليلة.

وتابع "القاضى"، أنه سوف يعمل على تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى من أجل تحقيق حياة كريمة للمواطن فى شتى أرجاء محافظة البحيرة.

يذكر أن النائب عصام القاضى، كان قد تقدم بطلب إحاطة الأسبوع الماضى للدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، بسبب تجاهل الوزارة لمحافظة البحيرة ضمن عقد الميجا للمحافظات الواقعة على نهر النيل بالرغم من أن أكثر من 60% من قرى مركزى الرحمانية والمحمودية تقع على ضفاف نهر النيل.

print