الأحد، 05 مايو 2024 06:53 ص

نائب يتهم شركة "كيما" الحكومية بتلويث النيل.. ويطالب بعقوبات حازمة للمصانع المتورطة

نائب يتهم شركة "كيما" الحكومية بتلويث النيل.. ويطالب بعقوبات حازمة للمصانع المتورطة محمد سليم عضو مجلس النواب عن أسوان ومجرى نهر النيل
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 03:20 م
كتب محمود العمرى
قال النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، إن هناك شكاوى عديدة من أبناء المحافظة بسبب مشكلة تلوث مياه نهر النيل، على خلفية قيام شركات كثيرة بإلقاء مخالفاتها فى النهر، وعلى رأسها شركة السكر فى كوم أمبو، وهناك وقائع ثابتة وأدلة قاطعة على ذلك.

وأضاف "سليم" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" تلقى كل مخالفاتها فى نهر النيل، ما تسبب فى تزايد حدّة المشكلة، خاصة مع عدم وجود رقابة على هذا الأمر من جانب الحكومة.
وتابع عضو مجلس النواب عن أسوان تصريحه بالقول، إنه سيطالب بفرض عقوبات على كل الشركات التى تلقى مخالفاتها فى نهر النيل، مع وضع تعديلات للقوانين الخاصة بتلوث مياه نهر النيل، لافتًا إلى أن هذا الأمر يهم جميع أعضاء البرلمان، نظرًا لوجود حالات كثيرة لإهمال نهر النيل فى كل محافظات مصر.

يُذكر أن مجلس النواب يناقش عددًا من طلبات الإحاطة خلال جلسته العامة، يوم الاثنين المقبل، التى تقدم بها عدد من أعضاء المجلس من بعض المحافظات، حول مشكلة تلوث مياه نهر النيل.


print