السبت، 18 مايو 2024 11:03 ص

شريف نادى: المنيا محافظة طاردة لسكانها وإنشاء مصنع للرخام بها يقلل الهجرة غير الشرعية

شريف نادى: المنيا محافظة طاردة لسكانها وإنشاء مصنع للرخام بها يقلل الهجرة غير الشرعية شريف نادى عضو مجلس النواب
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 09:11 ص
كتبت نرمين ميشيل
قال شريف نادى، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن الاتفاق الذى تم بين محافظ المنيا عصام البديوى، وبين وفد هيئة المواد النووية لمناقشة استغلال كل الموارد الطبيعية التى تتميز بها المحافظة من ( خامات محجرية ـ مياه جوفية ـ أيدى عاملة)، وآلية تنفيذ وإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية على أرض المحافظة على أسس علمية، جيد جدا ويحدث طفرة اقتصادية كبيرة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المحافظ ناقش مع رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للرخام التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إنشاء مجمع صناعات الرخام والجرانيت بمحافظة المنيا، والذى ستبدأ إجراءات تنفيذه يناير المقبل، لتوفير فرص عمل لشباب المحافظة وفتح مجالات.

وتابع: "إنشاء مصنع للرخام فى محافظة المنيا مشروع قومى ليس بالنسبة للمحافظة فقط بل لمصر كلها، وسوف يساعد أهالى المحافظة على عدم الهجرة غير الشرعية التى نعانى منها خلال الفترة الأخيرة".

وأوضح "نادى"، أن محافظة المنيا تحتل الترتيب رقم 3 فى الفقر على مستوى الجمهورية، ووجود مشروع قوى مثل هذا سوف يغير خريطة الميزانية الاقتصادية للمحافظة بشكل كبير، لأن المنيا محافظة طاردة لسكانها للبحث عن العمل سواء خارج البلاد أو داخلها.

ورحب النائب شريف نادى، بمبادرة المحافظ التى تعد تفكيرا مختلفا، وخارج الصندوق، وطالب أهالى المحافظة بمساندة المشروع، لأنه سيرجع بعائد اقتصادى على المحافظة.


print