الإثنين، 20 مايو 2024 11:06 ص

أشرف عمارة عن نقل سكك حديد الإسماعيلية: يجب الحفاظ على البعد الأثرى للمحطة القديمة

أشرف عمارة عن نقل سكك حديد الإسماعيلية: يجب الحفاظ على البعد الأثرى للمحطة القديمة أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية
الأحد، 20 نوفمبر 2016 06:15 م
كتب محمد عوض
طالب أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، بالحفاظ على حق شاغلى مساكن عمال السكك الحديدية، والطابع الأثرى لمحطة القطارات، مع نقل مسار السكك الحديدية لخارج النطاق السكنى للمدينة.

وقال عمارة فى اتصال هاتفى بـ"برلمانى": "من المهم الحفاظ على حقوق عمال السكك الحديد الساكنين فى وحدات صغيرة خصصت لهم فى حرم مسار القطارات، ونقلهم لمساكن بديلة، وأيضًا أركز على أهمية الحفاظ على الطابع المعمارى الأثرى لمحطة القطارات، لأن عمرها يوازى عمر مدينة الإسماعيلية".

وحضر "عمارة" وأعضاء مجلس النواب عن المدينة، اجتماعًا مع محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، لمناقشة نقل محطة قطارات الإسماعيلية وخط السكك الحديدية من داخل النطاق السكنى للمدينة وتطوير موقع خطوط القضبان.

وقال عمارة: "نقل السكك الحديد خارج نطاق المدينة سيحتاج تفكير بشكل جدى فى موقع مناسب لمحطة القطارات الجديدة، حتى لا تزيد كلفة السفر ومسافته على مواطنى المدينة، خاصة أن المحطة الحالية تقع فى وسط المدينة، ونقلها لخارجها سيزيد من متاعب المسافرين".

وأضاف عضو مجلس النواب، "سأتقدم بطلب للحفاظ على مبنى محطة قطارات الإسماعيلية لأنها تعتبر أثرا تاريخيا ويمكن تحويلها إلى متحف سياحى لتاريخ المنطقة منذ إنشاء المحطة لأنها من أوائل محطات القطارات فى مصر".



الأكثر قراءة



print