السبت، 27 أبريل 2024 02:01 م

شكاوى بالفيوم من تردى حالة الخبز السياحى.. ورئيس الشعبة: 75٪ من المخابز غير مرخصة

شكاوى بالفيوم من تردى حالة الخبز السياحى.. ورئيس الشعبة: 75٪ من المخابز غير مرخصة الخبز السياحى
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 04:32 م
الفيوم - رباب الجالى
اشتكى المواطنين بمحافظة الفيوم من تردى حالة رغيف الخبز بالمخابز (الخاصة) السياحية بمحافظة الفيوم، حيث أكد المواطنون أن رغيف الخبز بهذه المخابز أصبح لونه غامق مما يدل على رداءة الدقيق المستخدم فيه، بالإضافة إلى تقليل وزنه وزيادة سعره، حيث إنه يباع فى بعض المخابز بـ 50 قرشا، وأحيانا بـ75 قرشا، وطالب المواطنون بتفعيل الرقابة على هذه المخابز.

ومن جانبه كشف أحمد عبد المنعم، رئيس شعبة المخابز بمحافظة الفيوم، أن 75% من المخابز الخاصة بمحافظة الفيوم غير مرخصة، مؤكداً أن المحافظة بها ما يقرب من 400 مخبز خاص، منها 10 فقط مرخصة والباقى غير مرخص، وبعضها فى أماكن حيوية.

وأضاف "عبد المنعم"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هذه المخابز تعمل دون أى رقابة وفى غياب تام للأجهزة التموينية بالمحافظة، وتعمل وفقا للعرض والطلب وبما يحقق لهم أكبر نسبة من الربح، خاصة أنهم يستخدمون الآن، الدقيق البلدى المدعم بعد شرائه من السوق السوداء.

وأشار رئيس شعبة المخابز بمحافظة الفيوم إلى أن أجهزة التموين بمحافظة الفيوم تعلم جيداً حجم مخالفات هذه المخابز، وأقصى ما يتم فعله معهم هو غرامة لتشغيل مخبز بدون ترخيص، ويتم سدادها وإعادة تشغيله.


الأكثر قراءة



print