الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 03:38 ص

ضبط 345 حمارا مذبوحا ومسلوخا فى 6 محافظات خلال 15 يوما.. أبرزها المنوفية وكفر الشيخ

ضبط 345 حمارا مذبوحا ومسلوخا فى 6 محافظات خلال 15 يوما.. أبرزها المنوفية وكفر الشيخ حمير مذبوحة
الإثنين، 14 نوفمبر 2016 11:06 ص
كتب برلمانى
كثرت حالات ضبط الحمير المذبوحة والمسلوخة فى الآونة الأخيرة، الأمر الذى أثار استياء كثيرين من النواب، ودفع لجنة الزراعة بالبرلمان لدراسة تشكيل لجنة تقصى حقائق لمعرفة أسباب زيادة أعداد الحمير المذبوحة قبل بيعها للمواطنين، وتُعدّ محافظتا كفر الشيخ والمنوفية من أكثر المحافظات التى ضبطت فيها الحمير المذبوحة خلال الـ15 يومًا الأخيرة، وفقًا لما نشرته وسائل الإعلام المحلية.

وبلغ عدد الحمير المسلوخة التى ضبطت فى كفر الشيخ خلال الـ15 يوما الماضية، نحو 200 حمار، تليها محافظة المنوفية التى تصدرت المشهد أيضًا، إذ وصل عدد الحمير المذبوحة التى تم ضبطها نحو 126 حمارًا خلال الأيام القليلة الماضية، لتليها محافظة البحيرة، ثم الدقهلية والقليوبية.

ضبط 19 حمارا مذبوحة داخل سيارة قبل بيعها فى السوق بالمنوفية

تمكنت مباحث الباجور بالمنوفية، الأحد، من ضبط سيارة محملة بـ19 حمارا مذبوحا فى عزبة الأعرج بقرية كفر الباجور، تم تحرير محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وتلقى اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد أحمد السيد، رئيس مباحث مركز الباجور، يفيد من ضبط كل من محمود عادل 23 عامًا، حسين إبراهيم 28 عامًا، وسامى أحمد 52 عاما، ومصطفى محمود 52 عاما، وبحوزتهم سيارة محملة 19 دابة من الحمير مذبوحة بعزبة الأعرج بقرية كفر الباجور، وتم ضبطهم داخل حظيرة ملك عادل محمود.
أهالى قرية الزوامل ببلبيس بالشرقية يضبطون شخصين لذبحهم حمارا
وفى يوم الخميس الماضى، سيطرت حالة من الذعر على قرية الزوامل التابعة لمركز بلبيس بالشرقية، بعد العثور على حمار مذبوح، وقيام مجهولين بمحاولة سلخة.

وقال أسامة لاشين، شاهد عيان على الواقعة، لـ"برلمانى"، إن الواقعة بدأت خلال مرور مجموعة من الأهالى من ناحية خط البحر بالقرية، وشاهدوا 3 أشخاص، يقومون بسلخ حمار بعد ذبحه، فقاموا بمطاردتهم.

3 حمير مذبوحة ومسلوخة تثير قلق الأهالى بقرية العامرة بالدقهلية

كما عثر أهالى قرية العامرة التابعة لمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، على بقايا حمير مذبوحة ومسلوخة، يوم الاثنين 7 نوفمبر الجارى، وأبلغوا مركز الشرطة، فانتقل الرائد حمدى الطنبولى رئيس مباحث المركز، إلى مكان البلاغ بمنطقة بدر الدين التابعة لقرية العامرة.

ضبط سيارة بها 35 حمارا نافقا بالمنوفية

كما كشف المهندس هشام بيومى، رئيس مركز ومدينة بركة السبع، يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر، عن ضبط سيارة محملة بالحمير النافقة قادمة من كفر الشيخ متوجهة إلى طوخ طنبشا ، وتم ضبطها وتسليمها لمركز الشرطة.
وأكد "بيومى" فى تصريحات صحفية، أنه تم التنسيق مع رجال الشرطة والتموين والطب البيطرى، وتمكنوا من القبض على سائق سيارة نقل محملة بـ35 حمارًا للمرة الثانية على التوالى متوجهة إلى قرية طوخ طنبشا.

العثور على 40 حمارا مذبوحا ومسلوخا بالمنوفية

وفى يوم الأربعاء الموافق 2 نوفمبر 2016، عثر أحد المواطنين على 40 حمارا مسلوخا بمحافظة المنوفية، وذلك كما هو موضح فى الفيديو التالى:
http://dai.ly/x50be44

ضبط سيارة محملة بـ 25 حمار نافق وحى ببركة السبع

وفى السياق ذاته، ضبطت الجهات المعنية بمحافظة المنوفية، يوم الثلاثاء 1 نوفمبر الجارى، سيارة نقل محملة بـ25 حمارًا مذبوحًا وحيًّا، قبل ترويجها بالأسواق، وأبلغ مواطن بمركز بركة السبع، المهندس هشام بيومى، رئيس المدينة، بتوجه سيارة نقل محملة بعدد كبير من رؤوس الحمير المذبوحة والحية، إلى قرية طوخ طنبشا التابعة للمركز.

ضبط تروسيكل محمل بـ 3 حمير مذبوحة فى القناطر الخيرية

فيما تمكن خفير نظامى، بالتعاون مع عدد من المواطنين، يوم الاثنين 31 أكتوبر الماضى، من ضبط تروسيكل بقرية المنيرة التابعة لمركز القناطر الخيرية، محمل بعدد من الحمير المذبوحة، إذ تلقى مدير أمن القليوبية إخطارا من مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية عن ورود بلاغ بضبط تروسيكل يقوده أحد الأشخاص محمل بنحو 3 حمير مذبوحة.

العثور على 200 حمار نافق مسلوخ بترعة القاصد بكفر الشيخ

أما فى يوم السبت 29 أكتوبر، فقد تمكنت حملة مجلس مدينة كفر الشيخ، بالتعاون مع مديريتى شؤون البيئة والطب البيطرى بالمحافظة، ومديريتى الرى بالغربية وكفر الشيخ، من العثور على 200 حمار نافق مسلوخ، بترعة القاصد التابعة لـ"رى الغربية".

العثور على 7 حمير مسلوخة وبقرة أسفل كوبرى مبارك بالمنوفية

كما عُثر على 7 حمير مسلوخة وبقرة أسفل كوبرى مبارك بالمنوفية، يوم الجمعة 28 أكتوبر الماضى، وقال وقتها الدكتور مجدى أبو الليل وكيل وزارة الطب البيطرى بالمنوفية، إنه تم العثور على عدد من الحيوانات النافقة أسفل كوبرى مبارك بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، مشيرا إلى أن الحيوانات التى تم ضبطها عبارة عن 7 حمير نافقة ومسلوخة، إضافة إلى عجل بقرى.

العثور على 12 حمارا مذبوحا فى إيتاى البارود بالبحيرة

وعثرت الأجهزة المختصة أيضًا، على 12 حمارا مذبوحا فى إيتاى البارود بالبحيرة، يوم الجمعة 28 أكتوبر الماضى، إذ شهدت قرية جنبواى التابعة لمركز إيتاى البارود بالبحيرة، حالة من الفزع بين الأهالى، بعد العثور على عدد من الحمير المذبوحة ومنزوعة الجلد قرب ترعة أبو دياب الواقعة بالقرية.


print