الجمعة، 10 مايو 2024 10:32 م

نائب يطالب بإيقاف سير المقطورات على الطرق.. وتفعيل النقل النهرى لتحويل البضائع

نائب يطالب بإيقاف سير المقطورات على الطرق.. وتفعيل النقل النهرى لتحويل البضائع النائب أحمد الخشب
الجمعة، 11 نوفمبر 2016 07:13 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات، إنه ضد قرار الحكومة بإلغاء سير المقطورات وسيرها بشكل طبيعى فى الطرق، مشيراً إلى أنه يجب أن تعد دراسات حول هذا القرار قبل إلغائه.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بموقع "برلمانى" أنه يجب إلغاء سير المقطورات على الطرق واستبدالها بوسائل نقل أخرى وذلك لتسببها فى حوادث على الطرق، كما يجب تفعيل وسائل النقل النهرى والسكك الحديدية لنقل البضائع.

وأشار النائب إلى أن السائقين السبب الرئيسى لحوادث الطرق لتعاطى بعضهم مواد مخدرة، لذلك يجب إجراء كشف طبى على سائقى أتوبيسات المدارس قبل إصدار قرار تعيينهم.

كان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أصدر تعليمات بمنع سير سيارات النقل الثقيل بطريق الإسماعيلية والسويس من بدايتهما بالقاهرة وحتى الطريق الدائرى الإقليمى فى الاتجاهين من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة التاسعة صباحاً ومن الساعة واحدة ظهراً حتى الرابعة مساء، باستثناء السيارات المحملة بالسلع التموينية والمواد البترولية.

جاء قرار وزير الداخلية بسبب تكدس الحركة المرورية بهذين الطريقين خلال هذه الفترات، بسبب تواجد العديد من المناطق السكنية على جانبيهما، فضلاً عن انتشار الجامعات والمدارس عليهما .


print