الجمعة، 26 أبريل 2024 10:04 م

عضو لجنة النقل بالبرلمان :"القطار المعلق" بين 6 أكتوبر والجيزة يحل أزمة المرور

عضو لجنة النقل بالبرلمان :"القطار المعلق" بين 6 أكتوبر والجيزة يحل أزمة المرور النائب سامح السايح وجلال السعيد وزير النقل وقطار معلق
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 05:07 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب سامح السايح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مشروع "القطار المعلق " كان مطروح منذ عهد وزير النقل والمواصلات الدكتور سعد الجيوشى وكان من المقرر أن تقوم به دولة الصين.
أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى " أن تنفيذ مشروع القطار المعلق والذى يربط بين مدينة 6 أكتوبر ومحافظة الجيزة فكرة جيدة وتنفيذها يساعد على حل أزمة المرور بالشوارع، مشيراً إلى أن تأخير تنفيذ القرار من 1 يناير 2016 حتى الآن يعود إلى أن الحكومة قراراتها بطيئة جداً ومن ناحية أخرى موارد الدولة ضعيفة.

وأشار النائب سامح السايح إلى أن مشروع القطار المعلق يجب أن يكون تابع لوزارة النقل وليس المجتمعات العمرانية لأنها المنوطة بذلك .
كان الدكتور جلال سعيد وزير النقل والمواصلات بحث الأسبوع الماضى مع نزوى لولا شينك سفير كندا فى القاهرة وجاسون إيفورى المستشار التجارى فى السفارة البريطانية ونائب رئيس شركة بومبارديه المتخصصة فى المونوريل .
تناول اللقاء رغبة شركة مبومبارديه تنفيذ خطوط المونوريل الرابطة بين 6 أكتوبر والجيزة كما عرضت الشركة التسهيلات والخبرات التى ستقدمها فى هذا المشروع .


print