الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:18 م

وزيرة التضامن الاجتماعى تكشف عن موعد زيادة المعاشات فى مصر

وزيرة التضامن الاجتماعى تكشف عن موعد زيادة المعاشات فى مصر غادة والى
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 01:10 ص
كتب محمد الحكيم
كشفت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى عن موعد زيادة المعاشات قائلة "إن المعاشات لازالت منخفضة ولكن ما سيحسنها هو القانون الخاص بالمعاشات وسيتم إطلاق برنامج فرصة فى يناير ويتضمن برنامج للإقراض والتعاون مع القطاع الخاص للتشغيل".

وأضافت أن الوزارة تستهدف أكثر من 500 ألف أسرة كما تعمل فى 27محافظة وسط تعاون مع أكثر من 4700 باحث اجتماعى، موضحة أن برنامج تكافل وكرامة يستهدف مليون و200 ألف أسرة بنهاية ديسمبر.

وأضافت فى حوارها ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة" سى بى سي"، مساء الأحد، أن الوزارة تستهدف أيضا 4 ملايين أسرة ببرامج الدعم النقدى مع النزول بالسن من 65 عاما إلى 60 ببرنامج تكافل وكرامة لافتة إلى أن شبكة الحماية الاجتماعية تتضمن نقدى وسلع غذائية ودعم مباشر للفلاحين.

وتابعت والى أن شبكة الحماية الاجتماعية تتضمن أيضا وحدات الإسكان الاجتماعى المختلفة، وأن ذلك يأتى وسط إطلاق استراتيجية للإعاقة، مضيفة أن من يخالف شروط الحصول على دعم برنامج تكافل وكرامة يسترد منه قيمتها ويتعرض للمساءلة.

وهناك 10 ملايبن تلميذ يستفاد من برنامج التغذية المدرسة الخاص بالوجبات المدرسية وجميع المدارس الحكومية فى البرنامج ولكن المدارس الخاصة لا مشيرة إلى أن هناك آلية متابعة بإشراك الجمعيات الأهلية مع عمل قواعد بيانات ويتم ربط بها المدارس ليتم العمل بالبرنامج الذى يتكلف مليار و250 مليون جنيه.

وأردفت أن من سيحمى الطبقة الوسطى هو العمل وكلما تم تحريك الاقتصاد وتوفير فرص عمل يكون هناك فرصة للطبقة الوسطى بشكل أكبر للتماسك وأن عمل الوزارة فى الحكومة ليس لردود الأفعال بل لوضع برامج يتم تنفيذها مثل الحد الادنى للمعاشات وهناك برنامج فرصة للمحرومين من مشروع تكافل وكرامة ويستهدف توفير 100 ألف فرصة عمل.


الأكثر قراءة



print