الجمعة، 29 مارس 2024 12:29 ص

"بيئة طنطا" تفتش على ٤٤ منشأة صناعية وتنتهى من تدوير 260 طن قش أرز لسماء وأعلاف

"بيئة طنطا" تفتش على ٤٤ منشأة صناعية وتنتهى من تدوير 260 طن قش أرز لسماء وأعلاف حرائق قش الأرز
الأحد، 06 نوفمبر 2016 02:24 م
كتب محمد محسوب
جمع الفرع الإقليمى لجهاز شؤون البيئة بالمنصورة، يوم أمس السبت، ما يقرب من ٢٤٤ طن قش أرز وتدوير حوالى ٢٦٠ طنا إلى سماد وأعلاف، كما تمكن الفرع من السيطرة على ٤ حرائق لقش الأرز، وتحرير محاضر بالوقائع.

وقال بيان للوزارة، إنه فى مجال متابعة حالة المقالب تمكن فرع المنصورة من المرور على مصنع تدوير القمامة بسندوب والمقلب الملحق به، وتبين أن المصنع يعمل بشكل جيد ويستقبل من 650 إلى 750 طن قمامة يوميا وتلاحظ عدم وجود أى اشتعال بتراكمات المقلب القديم الملحق بالمصنع.

كذلك انتهى فرع جهاز شؤون البيئة بطنطا أمس، من تدوير حوالى ١٧٤٤ طن قش أرز إلى سماد وأعلاف، وتمكنت لجان المرور الليلى من السيطرة على حريق لقش الأرز، وتم عمل محضر بذلك، حيث يقوم الفرع باستخدام التقنيات الحديثة فى رصد الحرائق عن طريق الأقمار الصناعية، ومتابعة نتيجة الإنذار الليلى واتجاه الرياح طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.

وفى مجال التفتيش على المنشآت الصناعية قام فرع طنطا بالتفتيش على عدد ٤٤منشأة صغرى تنوعت بين مصانع طوب ومكامير فحم وفواخير تبين مطابقة عدد ٣ مصانع ومخالفة ٣ وتوقف ٦ مصانع عن العمل كما تبين مخالفة عدد ٢ مكمورة وتوفف عدد ١٦ أخرى عن العمل، كما اتضح للجان التفتيش توقف عدد ١٤ فاخورة عن العمل.

وحرص فرع طنطا على تنفيذ حملة مرورية لفحص عوادم المركبات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص عدد ١٠٥ سيارات تبين مطابقة عدد ١٠٠ سيارة ومخالفة ٥ سيارات تم تحرير محاضر لهم.

وعلى صعيد متصل قالت الوزارة، إن فرع جهاز شؤون البيئة بالبحيرة قام أمس، بتنفيذ مجموعة من الأنشطة للحد من نوبات تلوث الهواء، وذلك من خلال عدة محاور تعمل جميعها بالتنسيق مع الجهات المعنية على مدار الساعة، حيث تمكنت المحاور المنتشرة بمراكز البحيرة من السيطره على عدد ٣ حرائق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالى وقام الفريق الفنى للمحاور بتحرير عدد (1) محضر لحرق قش الأرز.

فى مجال المرور على المقالب العمومية قام فرع البحيرة بالمرور على عدد (8) مقالب عمومية للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة حيث تبين استقرارهم جميعا، كما قام الفرع بالأمس بالتفتيش على عدد ٥ مصانع طوب تبين توقفهم عن العمل، كما تمكن الفرع من تدوير ما يقرب من ٤٥٥ طن قش أرز إلى سماد وأعلاف.

كذلك قام فرع جهاز شؤون البيئة بالشرقية امس بتجميع حوالى ٢٣٣٩ طن قش ارز من عدد ١٥ موقع تجميع، حيث بلغت نسبة الحصاد بمحافظة الشرقية إلى 99.6٪ ، وتمكنت محاور المرور الليلى من السيطرة على عدد (21) حالة حريق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالى، وتم تحرير محاضر بهم، كما تلقى الفرع أمس عدد ١ شكوى حريق قش أرز وتم توجيه المحور المختص وتم التعامل معها.

كما قام فرع الشرقية بتنفيذ حملتين مروريتين لفحص عوادم السيارات بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الشرقية شرطة البيئة والمسطحات تم خلالهما فحص عدد ٧٠ سيارة تبين مطابقة عدد ٦٧ سيارة ومخالفة ٣ سيارات.



تاج
متعلقة


print