الأحد، 19 مايو 2024 10:40 ص

عضو النقل والمواصلات: طرق مصر معظمها مخالفة للقانون والوزير غير مسؤول عن كوارث السيول

عضو النقل والمواصلات: طرق مصر معظمها مخالفة للقانون والوزير غير مسؤول عن كوارث السيول محمد كلوب عضو لجنة النقل والمواصلات
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 09:36 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن بعض الطرق القديمة بمختلف أنحاء الجمهورية مخالفة للقانون لإنشاء مبانى على الطرق مباشرة والقانون ينص على بناء المبانى بعيدة عن الطريق بمسافة 25 مترا، وهذا ما تفعله الدول الأوربية.

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات بموقع "برلمانى"، أن مراعاة معايير بناء المنشآت على الطرق مباشرة لا يمكن تطبيقه على الطرق القديمة لأن هذا يحتاج إعادة بناء طرق مصر من جديد لكن ممكن مراعاتها فى إنشاء طرق بالمدن الجديدة.

أشار النائب محمد كلوب، إلى إن وزير النقل والمواصلات ليس مسؤولاً عما حدث بالطرق محافظات البحر الأحمر وقنا وسوهاج بسبب السيول، لأن هذه كارثة غير متوقعة لكن يجب استعداد الدولة لفصل الشتاء بطرق جديدة، وكذلك قانون لردع من يقيم مبنى على الطريق مباشرة.

كان وزير النقل والمواصلات الدكتور جلال سعيد، قال خلال تصريحات صحفية خلال جولته بطريق الصعيد – البحر الأحمر بأن طرق المصرية منشأة وفقاً للمواصفات القياسية وبها مخرات للسيول والطرق الجديدة التى يجرى إنشاؤها مراعاة بها مخرات السيول.

وأضاف الوزير، أن كافة الطرق بالعالم تتعرض للسيول، وأنه ليس صحيحاً ما يتردد أننا لم نراع مخرات السيول.


print