الجمعة، 10 مايو 2024 08:07 ص

نائب يتقدم ببيان عاجل لانهيار سعر الجنيه.. ويطالب باستخدامه كرسم عبور بقناة السويس

نائب يتقدم ببيان عاجل لانهيار سعر الجنيه.. ويطالب باستخدامه كرسم عبور بقناة السويس عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب
الأحد، 30 أكتوبر 2016 02:26 م
كتب محمد أبو عوض
قال عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، وعضو لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن هناك أزمة حقيقية يعيشها الشعب المصرى فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وعلى نواب الشعب التحرك لوضع حد لمنع تدهور الاقتصاد.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سوف يتقدم ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، موجه إلى رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل بسبب انهيار الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية.

وأضاف "عبد الجواد"، أن المجموعة الاقتصادية فى حكومة شريف إسماعيل فشلت فى إنقاذ الوضع الاقتصادى المتردى بل وزادته سوءا، نتيجة عدم وجود رؤية واضحة تعمل عليها هذه الحكومة.

وأوضح عبد الجواد، أنه من غير المعقول أن يظل رسوم العبور فى قناة السويس التى تم بناؤها بدم المصريين تكون بالدولار وليس بالجنيه المصرى على الرغم من إمكانية حدوث ذلك.

يذكر أنه من المقرر أن تعقد لجان البرلمان اليوم الأحد، اجتماعات مكثفة، بعد توقف اجتماعات بعض اللجان الفترة الماضية، بسبب الإجازة البرلمانية.

وتنعقد اليوم 21 لجنة نوعية معظمها يجتمع لأول مرة فى دور الانعقاد الثانى، بعد انتخاب هيئات مكاتبها الأسبوع قبل الماضى.

وكانت بعض اللجان أجلت اجتماعاتها الأسبوع الماضى، بسبب مشاركة عدد كبير من النواب فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ وسفر رئيس المجلس ووفد يضم 10 نواب إلى سويسرا لحضور اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى.


print