الأربعاء، 29 مايو 2024 07:07 ص

أيمن أبو العلا: أزمة سيول رأس غارب تكشف عدم وجود خطة لدى الحكومة لإدارة الأزمات

أيمن أبو العلا: أزمة سيول رأس غارب تكشف عدم وجود خطة لدى الحكومة لإدارة الأزمات أيمن أبو العلا
الأحد، 30 أكتوبر 2016 12:51 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن أزمة السيول فى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر كشف أن الحكومة ليس لديها خطة فعالة لإدارة الأزمات فى مصر، فالكثيرين نادوا بعد أزمة الإسكندرية فى العام الماضى، بأن تستعد الدولة لمواجهة أى أزمات مع بداية فصل الشتاء من العام الحالى، ولكن الحكومة لم تلتفت لذلك.

وأضاف أبو العلا فى بيان له اليوم، أنه لا يمكن السكوت على هذا الحدث ولابد من محاسبة المقصرين فى أزمة رأس غارب كذلك لابد من التحرك سريعا لإصلاح التلفيات بالمدينة، مشيرا إلى أن الحكومة يجب أن تضع خطة حقيقية لإدارة الأزمات فى مصر.

وأوضح أبو العلا، أن كثيرين تضرروا أضرارا بالغة من السيول فى رأس غارب ويجب العمل سريعا على مساعدتهم فى إعادة الحياة مرة أخرى داخل المدينة.

وكانت مدينة رأس غارب تعرضت الخميس الماضى، لكميات كبيرة وغير مسبوقة من الأمطار، بلغت نحو 120 مليون م3، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء وزير الرى بالاستعانة بالمتخصصين فى الجامعات، لإجراء المزيد من الدراسات الخاصة بالسيول والأمطار، وبحث السبل اللازمة للتقليل من الآثار الناجمة عنها، فى ضوء الكميات غير المسبوقة من الأمطار التى تشهدها بعض المناطق.



تاج:

موضوعات متعلقة :


print