الجمعة، 17 مايو 2024 12:11 م

بالفيديو..نائب قنا: "الناس بتستنجد بينا وسط السيول وإحنا مش قادرين نعمل حاجة"

بالفيديو..نائب  قنا: "الناس بتستنجد بينا وسط السيول وإحنا مش قادرين نعمل حاجة" محمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 07:37 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب محمود عبد السلام الضبع، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إن السيول ضربت محافظتى قنا والبحر الأحمر، منذ أمس الخميس، على مسمع ومرأى من الجميع، وقطعت طرق الغردقة ورأس غارب وسفاجا، بالإضافة إلى قطع طريق قنا القاهرة فى الكيلو 90 قبالة محافظة سوهاج فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف ليلاً.



وأضاف "الضبع"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حقائق وأسرار"، الذى يقدمه النائب مصطفى بكرى عبر فضائية "صدى البلد"، أن إدارة الدفاع المدنى والإسعافات وهو شخصياً ومعه اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، واللواء أيمن فتحى مدير البحث الجنائى، توجهوا لموقع انقطاع الطريق.

وتابع: "ولكن فوجئنا بكارثة أن الظلام قاتل على الطريق والمياه تندفع بشدة وبصورة سريعة للغاية والأهالى يصرخون ويستنجدون فى الظلام، وركبوا على الأوتوبيسات وأناروا الموبيلات بتقول الحقونا ولكن كانت أيدينا بالكامل مغلولة وكان لابد من وجود إسعاف طائر وطائرات هليكوبتر لكى تنقذ المعرضين للموت".

وشدد النائب البرلمانى، على أنه ومن معه شعروا بحالة من الغضب لأنهم كانوا مكتوفى الأيدى والأطفال يصرخون ويستنجدون بهم، وتابع: "وإحنا مش عارفين نعمل حاجة".

ولفت "الضبع" إلى أنه أجرى عدة اتصالات، ولكن دون جدوى نظراً لعدم ودود طائرة أو إسعاف طائر مجهز لهذه الحالات، وانتظرت إدارة الدفاع المدنى لظهور أول ضوء للتعامل مع الموقف وإنقاذ المواطنين، لافتاً إلى نقل المصابين لمستشفيات سوهاج وقنا، وتابع: "ولكن مازلنا نفقد اثنين حتى الآن".




الأكثر قراءة



print