الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:19 ص

رئيس لجنة الصناعة: مستشفى واحد غير مجهز يخدم 55 ألف نسمة بالواحات البحرية

رئيس لجنة الصناعة: مستشفى واحد غير مجهز يخدم 55 ألف نسمة بالواحات البحرية أحمد سمير عضو مجلس النواب
الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:36 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب البرلمانى أحمد سمير، عضو مجلس النواب عن الواحات البحرية، ورئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، أن الواحات البحرية تعانى من نقص الخدمات الطبية، مشيراً إلى أن الواحات بها مستشفى وحيد يخدم ما يقرب من 55 ألف نسمة، ويعانى من نقص الخدمات والمستلزمات الطبية والكادر البشرى.

وأوضح سمير فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن نواب البرلمان نظموا زيارات ميدانية للمناطق النائية والمحرومة ومنها الواحات البحرية، فى مارس الماضى، ورفعوا تقرير عن هذه المناطق لمجلس النواب.

وأضاف: "هناك نوعان من الأطباء فى مستشفى الواحات، طبيب من أهالى الواحات، وطبيب تكليفه كان فى الواحات، وهم أحيانا كثيرة يرفضون التكليف فى المناطق النائية، بعضهم يريد مناطق بها عمران أكبر، ولهم ظروفهم".

وتابع رئيس لجنة الصناعة: "رفعنا التوصيات لرئيس المجلس، وتم رفعها لوزارة الصحة، وأبرز التوصيات خاصة بنقص الأطباء والمستلزمات الطبية، ومطالب بتوفير سيارات إسعاف مجهزة".

وأكد سمير أن اللجنة سوف تطالب وزارة الصحة بتعجيل الرد على توصيات اللجنة، وردهم الخاص بحل أزمة المستشفى خلال دور الانعقاد الثانى، موضحا أن الواحات غالبا ما تستقبل قوافل طبية مجهزة لخدمة الأهالى فى المجال الطبى.






print