الجمعة، 17 مايو 2024 05:49 ص

نائب السويس يعد خطة لتطوير شركات القطاع العام.. ويبدأ بـ"النصر للأسمدة"

نائب السويس يعد خطة لتطوير شركات القطاع العام.. ويبدأ بـ"النصر للأسمدة" طارق فاروق متولى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 08:05 ص
كتب محمد سالمان
قال النائب طارق فاروق متولى، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إنه يعمل حاليًا على خطة من أجل تطوير المصانع المملوكة للدولة، موضحًا أنه سيبدأ بشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية بالمحافظة.

وأوضح عضو مجلس النواب عن محافظة السويس فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الخطة التى يعدها لها هدفين رفع جودة المنتج، وفتح خطوط جديدة مما سيزيد عدد العمالة، ويحل جزءا من مشكلة البطالة بالمحافظة.
ولفت فاروق متولى إلى أن مصنع النصر للأسمدة لديه بنية تحتية غير مستغلة، والعديد من المزايا الأخرى، لذا فإن الخطة بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال والشركة ستتطرق لتلك النقاط، مشيرًا إلى أنه عقد اجتماعا مع إدارة الشركة للتعرف على كافة التفاصيل.

وأكد نائب السويس، أنه لن يعتمد على الدعم الحكومى فى خطة التطوير، إنما الاعتماد سيكون على موارد الشركة الداخلية وتطويرها، لافتًا إلى أن البداية ستكون بمشروع جديد يسمى "نترات الكالسيوم"، لافتًا إلى أن المصانع فى حاجة لإنتاج أشياء أخرى غير الأسمدة التقليدية.

وأشار عضو لجنة الصناعة إلى أن هناك مشروعات أخرى للاستثمار للشركة بما لا يضر بحقوق الدولة أو العاملة، وهذا أهم ما فى الموضوع هى الاستثمار بدون الإضرار بمصالحة الدولة أو العامة.


print