الأربعاء، 15 مايو 2024 02:15 ص

محافظ بورسعيد للنواب: مظاهرات الإسكان ورائها أهل الشر.. ولن أرحل عن منصبى

محافظ بورسعيد للنواب: مظاهرات الإسكان ورائها أهل الشر.. ولن أرحل عن منصبى اجتماع محافظ بورسعيد بالنواب
الخميس، 20 أكتوبر 2016 06:29 م
كتب محمد عوض
قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن المظاهرات التى خرجت اعتراضًا على شروط توزيع وحدات الإسكان الاجتماعى، كان وراءها جهات أرادت تسخين الأمور واصفا المحرضين بأنهم "أهل الشر".

وعقد "الغضبان" مؤتمرًا صحفيًا اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة، بحضور النواب محمود حسين وأحمد فرغل، ورانيا السادات، لتوضيح إجراءات حل أزمة توزيع وحدات الإسكان الاجتماعى وتدخل نواب المحافظة لدى وزير الإسكان.

وأضاف الغضبان "هناك من استغل ردود فعل حاجزى الوحدات وتدخل لزيادة غضبهم ولم يراعوا أن قطع الطرق وتعطيل حركة المعديات فى قناة السويس يؤثر على اسم مصر خارجيا ".

وقال الغضبان: "الأمن ألقى القبض على 19 شخصًا فى مظاهرات الثلاثاء، اتضح من بينهم 9 على الأقل ليسوا من بين المتقدمين للإسكان، فلماذا يتظاهرون إذا بدون أن يكون لهم مطالب مشروعة".

وتظاهر المئات من حاجزى الوحدات فى مشروع الإسكان الاجتماعى على رفع قيمة مقدم التعاقد من 10 آلاف جنيه طبقا لإعلان الوحدات عام 2013، وتحويل المشروع لصندوق التمويل العقارى، وهتف المتظاهرون برحيل المحافظ، فيما نفى نواب بورسعيد فى بيان لهم أمس، أن التظاهرات كانت لمطالب فى الإسكان وليس لها دوافع سياسية تجاه الدولة .

وقال اللواء عادل الغضبان: "المتعاقدون يعلمون من البداية أن التعامل فى السداد سيكون مع البنوك، فلا داعى للاحتجاج حاليًا".

وأضاف الغضبان، أنه توصل لاتفاق مع النواب وصندوق التمويل العقارى يسمح للمواطنين بدفع قيمة المقدم المتفق عليه فى إعلان شروط 2013، وبدأت البنوك اليوم العمل بهذا الاتفاق.

IMG_2708 copy

IMG_2712 copy

IMG_2714 copy

IMG_2717 copy

JIBB8282 copy





print