السبت، 18 مايو 2024 05:30 ص

نقيب الزبالين للنواب: تعاقد الحكومة مع شركات أجنبية لجمع القمامة سيشرد 3 ملايين شخص

نقيب الزبالين للنواب: تعاقد الحكومة مع شركات أجنبية لجمع القمامة سيشرد 3 ملايين شخص جانب من الزيارة
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 02:10 م
كتب هشام عبد الجليل
طالب شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، من الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، بمناشدة الحكومة بعدم التعاقد من شركات قمامة أجنبية، لأن هذا الأمر سيؤدى إلى تشريد أكثر من 3 ملايين مواطن مصرى يعملون فى هذه المجال أغلبهم فى منطقة منشية ناصر بالمقطم.

وأضاف نقيب الزبالين، خلال كلمته اليوم الثلاثاء خلال الزيارة التى قام بها وفد برلمانى من لجنة التضامن لتقديم واجب العزاء لأهالى أسرة مسيحية مات جميع أفراد أسرتها فى حريق منذ أيام قليلة، أن الحكومات السابقة باعت جامعى القمامة للأجانب ولو تم تجديد التعاقد سنعلن إضرابنا عن العمل.

كما طالب أحد سكان المنطقة بضرورة الاستماع إلى مشاكل أهالى المنطقة والمتمثلة فى نقطة شرطة ووحدة مطافئ وذلك نظار لتجد اشتعال الحرائق بالمنطقة كثيرا بحكم طبيعتها ووجود أكثر من مكان لجمع القمامة.

وعلقت النائبة منى جاب الله، أحد أفراد الوفد البرلمانى، ونائبة عن المنطقة، أنه تم التواصل بين كل المحافظ ومدير أمن القاهرة وتم بالفعل الاتفاق على إنشاء نقطة شرطة فى أول المنطقة وفيما يخص وحدة المطافى جار العمل على تنفيذ هذا الطلب.

يضم الوفد البرلمانى الذى قام بزيارة الدير سمعان خراز بالمقطم كلا من الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن والنائبة رشا رمضان والنائب محمد أبو حامد وكيلا اللجنة، وشيرين عبد العزيز، هانى مرجان، مارجريت عازر، منى منير، منال ماهر الجميل، والنائبة هبة هجرس، ووفد من شباب مستقبل وطن عنهم جمال عدلى، أمين الحزب عن الجمالية، محمد ناجى، عمرو هلال، عصام أبو زيد.


print