الأحد، 19 مايو 2024 08:25 م

أزمة جديدة للمصرين فى الخارج..قنصل مصر بالكويت يلتقى ممثلى المعلمين لبحث مشكلة السكن

أزمة جديدة للمصرين فى الخارج..قنصل مصر بالكويت يلتقى ممثلى المعلمين لبحث مشكلة السكن علاء سليم عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين فى الخارج
الأحد، 16 أكتوبر 2016 01:15 ص
كتب مصطفى النجار
قال علاء سليم عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين فى الخارج والمتحدث الرسمى إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح رئيس مجلس الخدمة المدنية بالنيابة فى دولة الكويت قد اعتمد قرار المجلس بشأن تعديل فئة بدل السكن لأعضاء الهيئة التعليمية غير الكويتيين فى وزارة التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب.

ونص القرار الذى تخفيض بدل السكن للمعلمين والمعلمات فى وزارة التربية والهيئة العامه للتعليم التطبيقى من 150 إلى 60 ديناراً بغض النظر عن الحالة الاجتماعية (أعزب أو متزوج) ليصبح مبلغ التخفيض 90 دينا خصما من إجمالى الراتب .

كما نص القرار الذى حمل الرقم 38 لسنة 2016 فى مادته الثانية على أن «لا يستحق بدل السكن إذا كان الزوج يتقاضى بدل سكن أو مخصص له سكن من جهة عمله سواء كانت جهة حكومية أو عامة أو مشتركة أو من القطاع الأهلي».

وألغى القرار فى مادته الثالثة أى حكم يتعارض معه، على أن يعمل به من تاريخ صدوره أمس وينشر فى الجريدة الرسمية.

وقال سليم أن مجموعة من المعلمين المصريين قد التقوا أمس سعادة قنصل مصر فى الكويت السفيرة هويدا عصام عبد الرحمن فى مقر القنصلية فى منطقة الروضة للوقوف على آخر التطورات ومحاولة التواصل مع صناع القرار حول نفس الموضوع .

الجدير بالذكر أن هذا القرار قد يعانى منه عدد غير قليل يصل إلى عدة آلاف من منتسبى وزارة التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب.



الأكثر قراءة



print