الأحد، 02 يونيو 2024 01:51 م

بعد حملة الجزارين لمقاطعة اللحمة.. حسن السيد: "المواطن تعبان والناس قربت تاكل بعضها"

بعد حملة الجزارين لمقاطعة اللحمة.. حسن السيد: "المواطن تعبان والناس قربت تاكل بعضها" اللواء حسن السيد عضو مجلس النواب ولجنة الشؤون الاقتصادية
السبت، 15 أكتوبر 2016 01:57 م
كتب حسين العمدة
رحب النائب اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب ولجنة الشؤون الاقتصادية، بحملة أصحاب محلات الجزارة بإغلاق محلاتهم لمقاطعة اللحمة وامتناعهم عن شراء اللحمة من التاجر المربى بسبب ارتفاع الأسعار التى وصلت إلى 106 جنيهات للكيلو، لمواجهة موجة غلاء الأسعار وجشع التجار، مضيفًا: "أن المواطن البسيط يعانى من ارتفاع كبير فى الأسعار لمختلف المنتجات الأساسية".

وأضاف "حسن السيد"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الرئيس الراحل أنور السادات أطلق هذه الحملة فى ظل ولايته كرئيس جمهورية، وقام بدعوة الشعب المصرى لمقاطعة اللحمة، قائلاً: "الموطن تعبان ومش عارف يعمل إيه، وحملة مقاطعة اللحمة مبادرة جيدة من الجزارين للوقوف بجانب المواطن المصرى البسيط ضد ارتفاع غلاء الأسعار، وهى الناس لو مكلتش لحمة مش هتموت يعنى، والناس اللى مش بتاكل لحمة صحتها أحسن من اللى بياكلها، ولازم نربى تجار العجول الكبار الذين يستغلون السوق ويقومون برفع الأسعار، خصوصًا الناس قربت تاكل بعضها بسبب ارتفاع الأسعار، لأن اللى بيحصل فى مصر ده حرام".

وأوضح "عضو مجلس النواب ولجنة الشؤون الاقتصادية"، أن السوق المصرى يعانى من جشع تجار بشكل مبالغ فيه والمواطن على وشك الانفجار من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، فضلاً عن يجب على الحكومة تفعيل أجهزتها الرقابية وفرض سيطرتها على مراقبة الأسعار.

والجدير بالذكر، أطلق أصحاب محلات الجزارة حملة لمقاطعة اللحمة، وقاموا بإغلاق محلاتهم أمام الزبائن وامتنعوا عن شراء اللحمة من التاجر المربى، بسبب ارتفاع أسعارها، والتى وصلت إلى 106 جنيهات لسعر كيلو اللحم.


الأكثر قراءة



print