السبت، 18 مايو 2024 10:05 ص

إقامة حفل راقص بجوار معبد الكرنك.. سليمان فضل: أمر مخالف وعلى الأجانب احترام عاداتنا

إقامة حفل راقص بجوار معبد الكرنك.. سليمان فضل: أمر مخالف وعلى الأجانب احترام عاداتنا النائب سليمان فضل عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 06:44 م
كتبت- نورا طارق
قال النائب سليمان فضل عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن إقامة حفل راقص للشباب والفتيات بمسافة 200 متر من معبد الكرنك مخالف للقواعد والقوانين والأعراف المصرية.

وأضاف عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان فى تصريح لموقع "برلمانى" أن الدبلوماسيين الأجانب عند زيارتهم للقاهرة ودخولهم لمسجد الأزهر كانوا يخلعون الأحذية والسيدات منهن يرتدن الحجاب احتراما لعاداتنا وثقافتنا وديننا، وكذلك يجب على السياح احترام عاداتنا وتقاليدنا الشرقية وعدم القيام بأفعال مخلة.

أشار النائب سليمان فضل، إلى أنه عند إقامة حفل لتنشيط السياحة يجب مراعاة أن تكون حفلة ثقافية على مستوى من الرقى وتكون لها دعاية عالمية ومشارك فيها كبار المشاهير وفقرات فنية تكون متوافقة مع عاداتنا وتقاليدنا، كما يجب تفتيش الحضور وتأمين المكان، وهذا يساعد على تشجيع السياحة بمصر.

كانت انتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لحفل "دى جى "راقص للثنائى المصرى على وفيلا، بساحة معبد الكرنك حدث خلاله تبادل قبلات وأحضان بين عدد من الشباب والفتيات بحضور آلاف من الشباب والفتيات المصريين والأجانب.

وأكد الدكتور محمد عبد العزيز مدير عام آثار مصر العليا، إن الحفل تم إقامته بالأقصر تم فى الساحة الأمامية لمعبد الكرنك أو خارج معابد إلى الشرق بمسافة تبعد 200 متر، وتم عمل سياج للمكان المخصص للحفلة لعدم المساس بالمنطقة الأثرية.





print