السبت، 18 مايو 2024 05:00 م

عضو صحة البرلمان: قانون التأمين الصحى يحتاج إلى مستشفيات مجهزة..والواقع سيىء للغاية

عضو صحة البرلمان: قانون التأمين الصحى يحتاج إلى مستشفيات مجهزة..والواقع سيىء للغاية النائب حاتم عبد الحميد
السبت، 08 أكتوبر 2016 08:12 ص
كتب محمد سالمان
أكد النائب حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أنه أهم شىء فى مناقشة قانون التأمين الصحى هو التحقق من وجود موارد مالية قادرة على تطوير المستشفيات، لاسيما أن الخدمة الصحية فى مصر سيئة لأقصى حد.

وأوضح عضو لجنة الصحة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا يمانع فى زيادة اشتراكات التأمين الصحى بنسبة محددة من أجل تحسين الخدمة، مؤكدًا أنه يطمح إلى وجود تأمين صحى شامل ومُفعل لكل طوائف المصريين.

وأكد عبد الحميد أنه ينبغى العمل على تحسين حال المستشفيات قبل تطبيق قانون التأمين الصحى، خاصة أن الأحوال فى معظمها متدنية للغاية، مؤكدًا أن القانون سيتم تطبيقه على 5 محافظات فى بادىء الأمر ثم تليها بعد ذلك باقى المحافظات.

ولفت عضو لجنة الصحة إلى أنه يقصد بتطوير أوضاع المستشفيات ليس تغيير الأرضية، والقيام بطلاء الحوائط فقط إنما استقدام أحدث المعدات، وتزويدها بكافة الإمكانيات الطبية.

يُشار إلى أن الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى، أكد أنه سيتم عرض المسودة النهائية لمشروع قانون التأمين الصحى الشامل على البرلمان خلال أيام، وأن دور الانعقاد الثانى للبرلمان سيعرض فيه كل القوانين الخاصة بهيئة التأمين الصحى.


الأكثر قراءة



print