الأحد، 19 مايو 2024 05:07 م

نائبة تهاجم تحويل مدرسة بدمياط لصالة أفراح.. وتؤكد: بدء التحقيق مع المسؤولين عن الأمر

نائبة تهاجم تحويل مدرسة بدمياط لصالة أفراح.. وتؤكد: بدء التحقيق مع المسؤولين عن الأمر غادة صقر عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط
الأحد، 02 أكتوبر 2016 05:07 م
كتب هشام عبد الجليل
أكدت النائبة غادة صقر، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط وأمين سر لجنة الإعلام بالمجلس، صحة واقعة تحول مدرسة العبيدية فى مدينة فارسكور بالمحافظة إلى دار مناسبات وصالة أفراح مساءً، وأن هذه ليست المرة الأولى التى تشهد إقامة عرس بالمدرسة.

وأضافت غادة صقر - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أنه بناء على صحة هذه الواقعة، قرر المحافظ وقف كل من مدير مجمع المدارس بفارسكور، ومدير الإدارة التعليمية بالمدينة، ومدير إدارة الشباب والرياضة، لمدة 4 شهور، وتحويلهم للتحقيق، وقد ثبت من التحقيقات الأولية أن الأخير أقام حفل زفاف ابنته فى المدرسة سالفة الذكر منذ فترة وجيزة.

وكشفت عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط فى تصريحها، أن مديرى مجمع المدارس والإدارة التعليمية، وقعا برتوكول تعاون مع مدير الشباب والرياضة بالمدينة، على أن تتولى إدارة الشباب والرياضة تطوير ملعب المدرسة، ويتم تأجيره، لسد ثغرة عدم وجود نوادٍ أو صالات أفراح فى المنطقة، وكل هذا تم بالمخالفة للقانون.

وحول رأيها الشخصى فى هذه الواقعة، رفضتها النائبة جملة وتفصيلاً، قائلة: "الصرح العلمى لا يمكن تحويله إلى صالة أفراح، لأن لهذا المكان قدسيته، وعلينا أن نحترم ونقدر قيمة العلم، ولا يصح أن يتم تحويل مدرسة إلى دار مناسبات تحت أى مسمى، وفى ظل أيّة ظروف، وسننتظر نتيجة التحقيقات لاتخاذ اللازم".

جدير بالذكر، أن "برلمانى" حصل على فيديو صادم من داخل مدرسة العبيدية فى مدينة فارسكور بمحافظة دمياط، التى تحولت من مؤسسة تعليمية صباحًا إلى دار مناسبات وصالة أفراح مساء، إذ تم تحويل المدرسة إلى قاعة أفراح ونصبت المسارح ورُصَّت الكراسى لاستقبال المدعوين، وتحول فناء المدرسة إلى فرح شعبى، وأضاءت الأنوار "حوش" المدرسة وتحول مكان العلم إلى ساحة للرقص والغناء.




الأكثر قراءة



print