الأحد، 19 مايو 2024 05:52 ص

قيادى بـ"المحافظين": لن ننسى الموقف النيجيرى الداعم لنا بعد ثورة 30 يونيو

قيادى بـ"المحافظين": لن ننسى الموقف النيجيرى الداعم لنا بعد ثورة 30 يونيو  بشرى شلش الأمين العام لحزب المحافظين
الأحد، 02 أكتوبر 2016 12:12 ص
كتب إبراهيم سالم
استضاف حزب المحافظين بالتعاون مع حركة مصر السمرا احتفالية اليوم الوطنى لنيجيريا، بحضور السفير النيجيرى وطاقم السفارة وطلاب الجالية النيجيرية بمصر، وتقدم بشرى شلش الأمين العام للحزب، بخالص التهانى للسفير النيجيرى، وقام الأخير بتقديم الشكر للحزب على اهتمام الحزب باستضافة اليوم الوطنى لنيجيريا، والتأكيد على تاريخ العلاقات بين مصر ونيجيريا والدور الذى قدمته مصر لدعم مسيرة استقلال نيجيريا، كذلك العلاقات السياسية والاقتصادية التى اتسمت بالمتانة على مر العصور .


وألقى كلمة الحزب خلال الحفل الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس لجنة العلاقات الأفريقية، والتى تضمنت نبذة عن كفاح الشعب النيجيرى للحصول على استقلاله فى عام 60، مؤكدًا على إرادة ووعى الشعب النيجيرى، الذى قاوم كل محاولات التقسيم.

وتابع إسماعيل، قائلا "إننا فى مصر لن ننسى الموقف النيجيرى الداعم لنا بعد ثورة 30 يونيو، وهو ما عبر عنه الرئيس النيجيرى آن ذاك " جودلاك جوناثان" بأنه لا يمكن لمجموعة ما أن تفرض رأيها على المواطنين من خلال التخويف، وأن نيجيريا تتمنى سرعة تحقيق الاستقرار السياسى فى مصر وعودة الحياة إلى طبيعتها.

ومن جانبه قال الدكتور محمد غنيم، أمين شباب حزب المحافظين، إن الحزب وأمانته، قرروا الاحتفال بيوم استقلال دولة نيجيريا، بحضور حركة "مصر السمرا"، واتحاد طلاب نيجريا فى القاهرة، بدافع توطيد العلاقات وتعزيزها مع دول قارة إفريقيا.

وأعلن غنيم عن نية الحزب تنفيذ عدد من المبادرات التى تخدم الشعب المصرى فى كافة المجالات، منها مبادرات لاحتضان الشباب المصرى والطفل المصرى تحت عنوان "ابنى وابنك".


print