الأربعاء، 15 مايو 2024 06:32 ص

بالفيديو.. بكرى: البرلمان المصرى يتعرض للتشوية من إعلام فاسد

بالفيديو.. بكرى: البرلمان المصرى يتعرض للتشوية من إعلام فاسد مصطفى بكرى
الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 10:53 ص
كتب برلمانى
ينشر موقع "برلمانى" أبرز وأهم فيديوهات جلسات البرلمان فى دور الانعقاد الأول، وكان من بينها كلمة النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، والتى قال فيها موجهًا حديثه للدكتور على عبد العال رئيس المجلس: "أنا أحدثك كإعلامى وكصحفى ويعز عليا حملة التشويه التى يتعرض لها هذا البرلمان من إعلام فاسد ومفسد، ليس معقولا مذيع يطلع أول امبارح يحرض على هذا البرلمان".

وأضاف بكرى خلال جلسة 31 أغسطس 2016، لمناقشة تغليظ عقوبة ختان الإناث بتعديل قانون العقوبات، "إسقاط الدولة يبدأ من البرلمان، قانون الإعلام عمالين نأجل فيه، وقانون الصحافة يقولوا غير دستورى، بلد بدون منظومة إعلامية بلا منظومة صحفية".



وتابع عضو مجلس النواب: "تجاوزات فى حق هذا المجلس والرئيس تخرج عن النقد المباح الذى يحدده القانون، إذا اردت أن تتهاون فى حق نفسك، حضرتك تقدم بلاغ وكلنا متضامنين، حرية الرأى نحن معها وضامنون لها".

من جانبه، قال الدكتور على عبد العال، إن إهانة رافع العلم عقوبة فى قانون العقوبات، قائلا: "انا استاذ قانون ومحامى وحق المجلس أيضا، ولكن يعز على أننى كتبت بيدى هذه النصوص الخاصة بحرية الصحافة التى لا أزال أؤمن بحرية الصحافة والإعلام ولا يمكن أن أتقدم ببلاغ حتى لا يقال أن من كتب الدستور وأقر بحرية الصحافة يتقدم ببلاغ ضد حرية الصحافة والإعلام".


print