الجمعة، 26 أبريل 2024 05:05 م

بطول 205 كيلو مترات .. قطاع حماية النيل ينهى أعمال تطهير مجرى فرع رشيد

بطول 205 كيلو مترات .. قطاع حماية النيل ينهى أعمال تطهير مجرى فرع رشيد محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 12:36 م
كتبت أسماء نصار
صرح الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة ممثلة فى قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أنهت أعمال تطهير مجرى فرع رشيد بطول 205 كيلو متر من قناطر الدلتا حتى قناطر إدفينا، حيث تقع بعض المدن الهامة والرئيسية مثل "المحمودية – دسوق – الرحمانية – كوم حماده – شبرا خيت بسيون – كفر الزيات".

وأشار المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل فى بيان للوزارة اليوم، أن المجرى أصبح حالياً نظيفاً تماماً من أى حشائش عائمة أو غاطسة أو جرفية، وأيضاً أنهت الوزارة رفع جميع الأقفاص السمكية المخالفة والمسببة للتلوث البيئى للمجرى.

كما أكد رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، على مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل، لافتا إلى أن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على المضى قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدى والمخالفة.

وأشار رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، إلى أن هناك متابعة يومية ومرور دورى على كافة المجارى المائية، حيث يتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، والإزالات يتم تنفيذها دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.


الأكثر قراءة



print