الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:21 م

تعليم مصر على حافة الهاوية.. نائبة: "الفصول وصلت 120 طالب والتلاميذ والمدرسين مظاليم"

تعليم مصر على حافة الهاوية.. نائبة: "الفصول وصلت 120 طالب والتلاميذ والمدرسين مظاليم" فائقة فهيم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية و تلاميذ فى الفصول
الأحد، 25 سبتمبر 2016 06:51 م
كتب محمد أبو عوض
قالت النائبة فائقة فهيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن أزمة التعليم فى مصر تتلخص فى عدم شعور الطالب

بأنه أخذ حقه، سواء فى فصول جيدة أو مقعد يجلس عليه او خدمة تعليمية مميزة، إضافة إلى الكثافة الكبيرة داخل الفصول، والتى وصلت فى بعض المحافظات إلى 120 تلميذًا فى الفصل الواحد، و"دى مصيبة لوحدها".

وأضافت فائقة فهيم - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن هناك عمودًا من أعمدة التعليم الأساسية تم التعدى عليه وتجريحه والاستهانة به والتقليل من شأنه، وهو المعلم، ما ترتب عليه ضياع هيبة المدرس وشكله العام أمام الطالب، إضافة إلى الحملة الشرسة والهمجية عليه، وعدم منحه حقوقه، وهى أزمة حقيقية يتعرض لها المعلم فى مصر.

كان عدد من الأهالى قد تعدّوا على بعض المدرسين فى مدارس مختلفة بعدد من محافظات الجمهورية، وكان أشهر هذه الوقائع حادث التعدى الذى شهدته مدرسة الشوكا الابتدائية فى إدارة طما التعليمية شمال محافظة سوهاج، إذ اقتحم بعض أولياء الأمور مبنى المدرسة، مستخدمين العصى والشوم، وتعدوا على المعلمين لحجز المقاعد الأولى لأبنائهم، ما أحدث حالة من الهياج داخل المدرسة، ما استدعى تدخل الأجهزة الأمنية ودفعها بقوات لاحتواء الأزمة ومحاولة إخراج أولياء الأمور من المدرسة وعدم تجمعهم داخلها، فى محاولة منهم لبدء العام الدراسى.


الأكثر قراءة



print