الجمعة، 29 مارس 2024 01:52 ص

نائبة بـ"الشرقية": "الكثافة داخل الفصول وصلت إلى 120 طالبا ودى مصيبة"

نائبة بـ"الشرقية": "الكثافة داخل الفصول وصلت إلى 120 طالبا ودى مصيبة" النائبة فائقة فهيم
الأحد، 25 سبتمبر 2016 03:47 م
كتب محمد أبو عوض
قالت فائقة فهيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن أزمة التعليم تتلخص فى عدم شعور الطالب بأنه أخذ حقه سواء فى فصول جيدة، أو حتى مقاعد يجلس عليها الطلاب أو التلاميذ، بالإضافة إلى الكثافة داخل الفصول والتى وصلت فى بعض المحافظات إلى ما يقرب من 120 تلميذا فى الفصل الواحد دى مصيبة لوحدها.

وأضافت "فهيم" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك عمودا من أعمدة التعليم الأساسية تم التعدى عليه وتجريحه والاستهانة به والتقليل من شأنه مما ترتب عليه ضياع صورة المدرس وشكله العام أمام الطالب بالإضافة للحملة الشرسة والهمجية عليه وهى أزمة حقيقية تعرض لها المعلم فى مصر.

كان عدد من الأهالى قد قاموا بالتعدى على بعض المدرسين فى مدارس مختلفة بمحافظات الجمهورية والتى كان أشهرها حادث التعدى بمحافظة سوهاج والتى شهدتها مدرسة الشوكا الابتدائية بإدارة طما التعليمية شمال المحافظة، عند اقتحام أولياء أمور المدرسة، مستخدمين العصى والشوم، كما تعدوا على المعلمين لحجز المقاعد الأولى لأبنائهم، ما أحدث حالة من الهياج داخل المدرسة.

ومن جانبها، قامت الأجهزة الأمنية بالدفع بعدد من القوات لاحتواء الأزمة ومحاولة إخراج أولياء الأمور من المدرسة وعدم تجمعهم بداخل فى محاولة منهم لبدء العام الدراسى.



print