السبت، 18 مايو 2024 09:55 ص

حل مشكلة "تجريبيات عين شمس".. محمد الكومى: بدء الدراسة بها خلال أسبوع

حل مشكلة "تجريبيات عين شمس".. محمد الكومى: بدء الدراسة بها خلال أسبوع محمود الكومى عن حزب المصريين الأحرار
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 06:34 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة عين شمس، إن مشكلة مدارس التجريبيات تم حلها، بعد أن تقرر تحويل مبنى الشهيد محمود الخطيب إلى مدرسة، وذلك بعد عدد من الاجتماعات مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وأضاف الكومى لـ"برلمانى" أنه تم معاينة مدرسة الشهيد محمود الخطيب لنقل الطلاب لها، إلا أن تأمين المبنى ضعيف جدا، حيث تم الاتفاق على تأجيل الدراسة حتى يتم الانتهاء من تجهيزات تأمين المبنى الخاص بالطلاب.

وأشار "الكومى" إلى أنه تم الاتفاق مع رجل الأعمال على الخطيب على التبرع لتزويد المدرسة بـ6 حمامات، حيث لا يوجد بها حمامات للطلاب، وكذلك رفع أسوار المدرسة تأمينا للطلاب، وتركيب شبابيك حديد.

وأوضح "الكومى" أنه تم الاتفاق على كتابة وثيقة لتأجيل الدراسة لمدة أسبوع، حتى يتم الانتهاء من التجهيزات ومعاينة المدرسة مرة أخرى.

وأشار الكومى، إلى أن الاجتماع كان بحضور مدير عام إدارة عين شمس التعليمية، الأستاذ خالد عبده والأستاذ على الخطيب والأستاذ حسين بديع نائب رئيس مجلس أمناء عين شمس، والدكتور ياسر يسرى رئيس مجلس أمناء مدرسة الشهيد التجريبية تحت التأسيس، والأستاذ صلاح غباشى، والأستاذ أشرف الخطيب، وتم الاتفاق مع السيد مدير إدارة عين شمس التعليمية على تأجيل الدراسة لهؤلاء التلاميذ لمدة أسبوع لحين استكمال إجراءات الأمن والسلامة.

جدير بالذكر أن الكومى التقى اللواء يسرى عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، فى موعد سابق لحل الأزمة، وبناءً على المقابلة كلف رئيس هيئة الأبنية لجنة بدراسة إمكانية تحويل مبنى الشهيد محمود الخطيب لمدرسة تجريبية لحل الأزمة.




print