الأربعاء، 08 مايو 2024 07:05 م

اقتراح إنشاء مناطق صناعية فى المحافظات.. نائب: مشروعات الحكومة "حبر على ورق"

اقتراح إنشاء مناطق صناعية فى المحافظات.. نائب: مشروعات الحكومة "حبر على ورق" أحمد فرغلى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 02:48 م
كتب - حسين العمدة
قال النائب أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب ولجنة الشؤون الاقتصادية، إن اقتراح المجموعة الاقتصادية بإنشاء مناطق صناعية بنظام حق الانتفاع على مستوى القرى ومراكز المحافظات لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتنايهة الصغر، مشروع سيحدث طفرة فى الاقتصاد المصرى وسيحل العديد من المشكلات التى تعانى منها مصر فى الوقت الحالى.

تابع قائلا: "المشروع فكرة جيدة جدًا ودولة الصين بدأت بتلك المشروعات الصغيرة، وكان كل واحد من المواطنين فاتح ورشة عمل ومشروع صغير فى بيته، ولكن أنا متخوف من الحكومة هل ستستطيع تنفيذ تلك المشروعات، خصوصًا أن الحكومة تقدم وتدرس الكثير من المشروعات والمحصلة "صفر" ولا نرى شيئا من تلك المشروعات تنفذ على أرض الواقع".

وأضاف "فرغلى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، على الدولة دعم الشباب بمشروعات صغيرة ومساعدتهم ماليًا فى أقامة تلك المشروعات، ونقل التجربة الصينية إلى مصر، مشيرًا إلى: أن تلك المشروع سيحل الكثير من المشكلات وتوفير فرص عمل للشباب، فضلا عن توفير العملة الصعبة، تابع قائلا: "معظم مشروعات الحكومة "حبر على ورق".

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية، بحضور وزراء التخطيط، والبترول، والتعاون الدولى، والمالية، والتجارة والصناعة، ناقش مقترح إنشاء مناطق صناعية بنظام حق الانتفاع على مستوى القرى، والمراكز والمحافظات، لدعم المشروعات الصغيرة المتوسطة.

رئيس الوزراء يرأس اليوم اجتماع "المجموعة الاقتصادية" لمتابعة المشروعات وتوفير السلع


دعم الاقتصاد يبدأ من الـ60% شباب.. السلاب: البرلمان يسعى لتسهيل المشروعات الصغيرة


رغم تخصيص 250 مليارا.. محمد السلاب: الحكومة لم تنفذ مبادرة الرئيس لدعم الشباب إلى الآن


"المشروعات الصغيرة" تبحث عن ضامن


الأكثر قراءة



print