الأحد، 19 مايو 2024 07:42 ص

عبلة الهوارى: الأمانة العامة تدرب النواب على تقديم طلب الإحاطة والاستجواب والتصويت الإليكترونى

عبلة الهوارى: الأمانة العامة تدرب النواب على تقديم طلب الإحاطة والاستجواب والتصويت الإليكترونى عبلة الهوارى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 04:35 ص
كتبت إيمان الوراقى
امتدحت عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" ما قامت به الأمانة العامة لمجلس النواب، من تعريف أعضائها بطريقة التصويت الإلكترونى، واصفة إياه بـ "الرقى والتحضر"، مشيرة إلى قيام اللجنة بإعلام النائب بحقوقه من الناحية التشريعية، وكيفية تقديمه طلب الإحاطة، والاقتراح برغبة، والاستجواب أيضا.
وقالت عبلة الهوارى فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، يأتى ذلك من باب تقوية أدوات العضو فى المراقبة على السلطة التنفيذية، مبينة أن هذه الأشياء مستحدثة، لم ترها وقد كانت عضو مجلس شورى سابقا مؤكدة على أنه خطوة ممتازة توضح للنواب كيف يعملون دون الوقوع فى أخطاء.
وأوضحت النائبة عبلة الهوارى، أنه تم توزيع الثلاثة أيام بحيث تُعرّْف النائب بطريقة فتح "التابلت" وغلقه، إلى جانب تعريفهم بمحتواه، وفى النهاية يتم تعريفهم بكيفية القيام بالعملية التصويتية إليكترونيا.
وأضافت: بمجرد فتح "التابلت" ستجدين كل ما يتعلق بالدستور واللائحة التنفيذية، المعمول بها منذ عام 1971 ولم يتم تعديلها، إلى جانب كيفية تشكيل اللجان وحقوق عضو البرلمان، وواجباته والمحظورات التى لا يمكنه اختراقها، وكيفية تكوين اللجنة وتشغيلها وطريقة انتخاب الرئيس والوكيل.

print