الأحد، 19 مايو 2024 06:08 م

كارثة بالصور..حفر وتكسير بشارع فى شبرا الخيمة بعد انتهاء رصفه بـ15 يوما

كارثة بالصور..حفر وتكسير بشارع فى شبرا الخيمة بعد انتهاء رصفه بـ15 يوما جانب من أعمال الحفر بعد رصف الشارع
الخميس، 15 سبتمبر 2016 03:26 ص
القليوبية – خالد حجازى
تتكلف الدولة ملايين الجنيهات فى أعمال رصف الطرق والشوارع الرئيسية داخل المدن والأحياء، لتوفير طرق ممهدة للمواطنين، إلا أن الإهمال وعدم التنسيق والرقابة يذهب بهذا الجهد هباءً.

رصدت كاميرا "برلمانى" أعمال حفر وتكسير فى طبقة أسفلت شارع بشير بغرب شبرا الخيمة، الذى جرت أعمال رصف وتجديد بها منذ 15 يومًا، فضلاً عن وجود كم من تراكمات الأتربة والقمامة على جانبى الطريق، ولم ترفع خلال عمليات الرصف.

فى البداية انتقد محمد حسين أحد سكان شارع بشير ، أسلوب العمل من جانب المقاول قائلاً: أولا الشارع ليس بحاجة إلى أعمال رصف جديدة، خاصة أنه تم رصفه منذ عام، وهناك شوارع ومحاور مرورية ذات أهمية مهملة منذ سنوات ولم تلق أى اهتمام من المسئولين فى هيئة الطرق، إلى أن تم أغلقها بسبب الحفر وتشققات الأسفلت، مثل شارع الـ25 وشارع الملاح وشارع كريستال عصفور وشارع الروضة والمشتل جميعها شوارع تساهم فى حل الأزمة المرورية الذى يشهدها شارع أحمد عرابى يوميًا، وثانيًا عملية الرصف تمت بشكل عشوائى وتم تعلية الشارع مما أضر بمنازل ومصانع أهالى المنطقة، موضحًا: كان من المفترض أن يزيل طبقة من الأسفلت القديم مقدار الطبقة الجديدة للحفاظ على منسوب الشارع، لكن المقاول وفر تكاليف عملية الإزالة ووضع طبقة الحجارة الجيرية وطبقة الأسفلت على الأسفلت القديم، مما أدى إلى ارتفاع الشارع.



فيما تسأل أحمد جمال سائق أين التنسيق بين الجهات التنفيذية لمشروعات الطرق والبنية التحتية، حيث نفاجأ بأعمال حفر فى الشوارع بعد فترة قليلة من رصفها لاستكمال أعمال الصرف الصحى.
ومن جانبه اتهم فوزى سعيد أحد سكان المنطقة المسئولين فى قطاع الطرق بحى غرب شبرا الخيمة بالإهمال لعدم متابعة أعمال المقاول الذى قام برصف الشارع مع وجود كميات هائلة من الأتربة على جانبى الطريق، وتركها بعد انتهاء الرصف وعدم تركيب بندورات وعمل رصيف لحماية الأسفلت من التآكل.

وأكد فتحى شوقى عامل بمصنع، أن أعمال الحفر والتكسير تمت من قبل حى غرب شبرا الخيمة وعمال الصرف الصحى لتعلية البلوعات بعد ردمها بسبب أعمال الرصف، قائلاً: الشارع باظ تانى من أصحاب المحلات والمصانع الذين يلقون بمخلفاتهم فى عرض الشارع مع رش المياه لتتحول إلى كتل طينية على الأسفلت.

ومن جانبه، أكد علاء النادى رئيس حى غرب شبرا الخيمة، عدم انتهاء عمليات الرصف بشارع بشير، موضحًا أن ما تم من أعمال رصف أولية للشارع، وتم قف الأعمال لحين الانتهاء من تعلية ورفع مطابق الصرف الصحى بمعرفة لجنة من إدارة الطرق بالحى وشركة المياه الصرف الصحى، وبعد ذلك تستأنف أعمال الرصف النهائية، مشيرًا إلى أن هناك شوارع تحتاج لعمليات تجريد طبقة الأسفلت القديمة وشوارع غير محتاجة لذلك.

وكشف "النادى"، أن هناك لجنة برئاسة الحى تشكل من هيئة الطرق والمتابعة والإدارة الهندسية والإشغالات والتوجيه المالى والإدارى، لتسليم أعمال الرصف طبقًا للمواصفات والشروط المتفق عليها.


64006-3 copy

104312-1 copy

114930-4 copy

الأكثر قراءة



print