السبت، 18 مايو 2024 03:49 م

نائبة:نتمنى تواصل وزيرة الهجرة مع نواب المصريين فى الخارج قبل مباحثات الإعفاء الجمركى

نائبة:نتمنى تواصل وزيرة الهجرة مع نواب المصريين فى الخارج قبل مباحثات الإعفاء الجمركى نانسى نصير
الخميس، 15 سبتمبر 2016 01:50 ص
كتبت ريهام عبد الله
وصفت نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن مباحثات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، والتى تستكملها مع ممثلى عدد من الوزارات والهيئات المعنية بعد انتهاء إجازة العيد لاستكمال بحث مبادرة الوزارة إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين بالخارج بـ"الجيدة".

وطالبت نصير فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن تكون مباحثات الوزارة مع المعنيين بالأمر، بالتزامن مع عمل استفتاء للمصريين فى الخارج لمعرفة رأيهم ومقترحاتهم فى المبادرة.

وقالت النائبة البرلمانية، أنه يوجد عدة مقترحات لكيفية تطبيق هذه المبادرة، ما بين الإعفاء الجمركى النهائى لسيارة واحدة للأسرة، بشرط أن يكون مر على تواجدهم خارج مصر 5 سنوات، ومقترح بأن يضع المصرى الذى يريد إعفاء سيارته من الجمارك بوضع وديعة لمدة من 3لـ 5 سنوات فى البنك ومن حقه التصرف فيها بعد مرور الفترة، ويحصل على إعفاء لسيارته، ومقترح آخر بتخفيض قيمة الجمارك على سيارات المصريين فى الخارج.

وأكدت النائبة البرلمانية عن المصريين فى الخارج أنها ستطالب وزيرة الهجرة بعرض تقرير رسمى عن ما توصلت له الوزارة فى مباحثاتها مع بدء دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب مطلع أكتوبر المقبل.

وأشارت النائبة أنها كانت تتمنى أن تتواصل الوزارة مع ممثلى المصريين فى الخارج من النواب، قبل بدء مباحثاتها مع ممثلى الوزارات المعنية للمشاركة فى وضع رؤية للمبادرة، وإيصال صوت ومقترحات المصريين فى الخارج.


الأكثر قراءة



print