الجمعة، 29 مارس 2024 03:19 م

بالصور.. المحافظون فى محلات الجزارة.. أسعار موحدة للحوم و"سونار" للكشف على الأضاحى العشر

بالصور.. المحافظون فى محلات الجزارة.. أسعار موحدة للحوم و"سونار" للكشف على الأضاحى العشر جانب من زيارات المحافظين
الأحد، 11 سبتمبر 2016 09:31 م
المحافظات جاكلين منير – ضحا صالح – جمال حراجى – عادل ضرة – أيمن لطفى – معتز الشربينى – ماهر أبو نور – محمد حسين
شنت الأجهزة التنفيذية والرقابية فى المحافظات حملات مكثفة على الأسواق والمجازر قبل الساعات الأخيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك لضبط المخالفين، ومنع ذبح اللحوم خارج المجازر، ففى الإسماعيلية أجرى اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، مرورًا مفاجئًا على شوادر بيع اللحوم البلدية الطازجة بأحياء المدينة.

3

وأعرب عن بالغ استيائه عندما فوجئ ببعض أصحاب الشوادر يبيعون اللحوم للمواطنين بسعر 65 جنيهًا للكيلو جرام والبعض يبيع بسعر 70 جنيهًا للكيلو فقام بتوجيه اللوم لأصحاب الشوادر.

وأصدر المحافظ تعليماته بتخفيض وتثبيت سعر البيع عند 60 جنيهًا فقط لا غير للكيلو جرام وإلزام جميع أصحاب الشوادر بهذا السعر، وإغلاق أى شادر يخالف تلك التسعيرة، كما قام المحافظ خلال جولته بالشوادر بسؤال المواطنين عن سعر شرائهم للحوم وأمر باسترداد فارق السعر فورًا، وذلك فى إطار استعدادات محافظة الإسماعيلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك ورفقًا بمحدودى الدخل وتخفيفًا لمعاناة المواطنين البسطاء.

وأكد محافظ الإسماعيلية، أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بالتلاعب بقوت المواطنين أو المساس بأسعار السلع خلال فترة العيد، كما أنه لن يسمح بافتعال أو خلق أى شكل من أشكال الأزمة، مشيرًا إلى أنه تقرر تشكيل فرق حملات رقابية تضم كل الأجهزة المعنية والأمنية بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها علاوة على غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بجميع المراكز والمدن ومديريات الخدمات لتلقى أى بلاغات أو شكاوى من المواطنين والتعامل معها بشكل فورى.

وفى شمال سيناء استعدت المجازر لاستقبال المضحين بمختلف مناطق المحافظة، وقال الدكتور محمد الشريف، مدير مديرية الطب البيطرى، إنه تم رفع درجة الاستعدادات بمجزر العريش ومجزر بئر العبد، حيث تم إلغاء الإجازات ودعم المجزرين بطبيبين لمتابعة عمليات الذبح.

وأوضح الشريف، توفير جهاز سونار للكشف على رؤوس الأبقار والماعز العشر لمنع ذبحها، مشيرًا إلى أن المجزرين تقرر استقبال الأهالى بهما مجانًا بدون رسوم خلال فترة عيد الأضحى.

4

وفى أسيوط أكد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة، ضخ كميات إضافية من السلع الغذائية وأسطوانات الغاز فى الأسواق والمنافذ والمستودعات التموينية بأسعار مناسبة.

وقال صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه سيتم تدبير احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية اللازمة بأسعار مناسبة، مشيرًا إلى توفير السلع الأساسية بكميات مناسبة حيث سيتم توفير أرز حر بسعر 7.5 جنيه للكيلو، ومكرونة حرة بأسعار تتراوح ما بين (4: 4.5) جنيه للكيلو السائب بواقع (2.25: 2.5) جنيه للعبوة التى تزن 350 جرامًا، ودقيق فاخر 72% بأسعار مناسبة تتراوح ما بين (3.5: 5) جنيهات للكيلو السائب، و(3.5: 5) جنيهات للكيلو المعبأ "حسب النوع"، وسكر بأسعار تتراوح ما بين (5: 5.5) جنيه للكيلو المعبأ فى الأسواق ومنافذ البيع المختلفة فضلاً عن المقررات التموينية التى يتم صرفها بالبطاقة التموينية بفروع الجمعيات الاستهلاكية والبدالين التموينيين كمخصصات تموينية للمواطنين لافتًا إلى توافر كميات مناسبة من الخضار والفاكهة بالأسواق بأسعار مناسبة فى هذا التوقيت من العام، مشددًا على التجار الالتزام بالإعلان عن الأسعار على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك فى حالة المخالفة.

وأوضح السكرتير العام أنه تقرر عمل المجازر التى يبلغ عددها 39 مجزرًا على مستوى المحافظة طوال 24 ساعة على أن يكون الذبيح على فترتين بإشراف مدير المجزر وذلك لمواجهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات خلال العيد، مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات بمديرية الطب البيطرى للرد على استفسارات وشكاوى المواطنين خلال فترة العيد.

وفى الغربية استعدت مديرية التموين بتكثيف المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والمستوردة وفتح منافذ بالمدن والقرى لتوفير السلع للمواطنين، وإلزام التجار ومنافذ بيع السلع بالإعلان عن أسعار مختلف السلع المعروضة وتكثيف المعروض من اللحوم المصنعة لعرضها على المواطنين بأسعار معتدلة دون أى زيادة فى الأسعار، وتم تكثيف الحملات المشتركة مع أجهزة الصحة والطب البيطرى للتأكد من سلامة كل السلع التى تطرح بالأسواق بمختلف المنافذ لمعلومية مصدرها والتنسيق بين المديرية والشركة العامة لتجارة السلع بالجملة لتوفير كميات من اللحوم الحية للعرض بمنافذها وبأسعارها وتوفير كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والضأن والدواجن.

كما قررت المديرية تعديل مواعيد تشغيل المخابز خلال فترة العيد بما يحقق وفرة فى رغيف الخبز للمواطنين وتكثيف فرق التفتيش لمراقبة المخابز وتكثيف حملات الرقابة على توزيع حصص الدقيق على المخابز والاهتمام بمواصفات الرغيف مع عرضه للمواطنين بالسعر المقرر دون مخالفة.

5

وألغت المديرية إجازة المفتشين المكلفين بالإشراف والرقابة على المخابز خلال فترة العيد، واستمرار عمل مستودعات البوتاجاز خلال فترة العيد وتكثيف الحملات والتفتيش على مستودعات البوتاجاز والبالغ عددها 229 مستودعا دون أى اختناقات.

وفى الإسكندرية أمر اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء رفع حالة الطوارئ، وتكثيف أعمال النظافة فى الميادين والشوارع والساحات المخصصة لصلاة العيد وحول المساجد والطرق المؤدية إليها، بتكثيف حملات إزالة شوادر الخرفان من الطرق الرئيسية وفرض غرامة تصل إلى 25 ألف جنيه على كل من يخالف القانون ويذبح فى الشوارع العامة وخارج المذبح، مؤكدًا أن الذبح داخل المجازر يتم مجانًا.

وفى الوادى الجديد تفقد المحافظ اللواء محمود عشماوى، إدارة الحماية المدنية للتأكد من الجاهزية الكاملة للأفراد والسيارات حال تلقى أى بلاغات، كما تفقد إحدى محطات المياه للتأكد من سير العمل بها وضخ المياه اللازمة للمواطنين ومدى صلاحية المياه المقدمة لهم، كما تفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة للتأكد من توافر السلع الأساسية واللحوم والدواجن والأسماك خاصة فى فترة العيد، ووجه المحافظ بضخ الكميات اللازمة خلال العيد بأسعار مخفضة.

وفى دمياط تمكن رجال مباحث التموين من ضبط 35 كجم لحوم بلدى مذبوحة خارج المجزر الحكومى ملك متهم هارب بائع لحوم بناحية باب الحرس دائرة قسم أول دمياط وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8285 جنح قسم شرطة أول دمياط لسنة 2016، و24 جهاز مفرمة يدوى مجهولة المصدر داخل السيارة رقم 152023 ملاكى دمياط قيادة المدعو أ.س.ع 26 سنة ومقيم بدائرة مركز شرطة الزرقا وتحرر المحضر رقم 8736 جنح مركز شرطة الزرقا لسنة 2016.

2

كما تم ضبط 22 كيلو جرام دجاج وكبد ولحوم مفرومة غير مدون عليها البيانات والعلامات التجارية داخل مطعم على الطريق السريع بدائرة المركز لدى "أ ع ا" 45 سنة ومقيم بناحية كفر المياسرة دائرة مركز الزرقا وتحرر المحضر رقم 8735 جنح مركز شرطة الزرقا لسنة 2016، و7 كيلو جبنة رومى فى حالة عفن وذو رائحة كريهة داخل مصنع ألبان بدائرة قسم شرطة دمياط الجديدة لدى المدعو ش.ح.ع 36 سنة المدير المسئول عن المصنع ومقيم بدائرة القسم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6311 جنح قسم شرطة دمياط الجديدة لسنة 2016.

1

وفى بنى سويف، تفقد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية الذى أقامته المحافظة بالتعاون مع مديرية التموين بجوار الصالون الأخضر لبيع اللحوم بسعر50 جنيهًا للكيلو الواحد والذى تدعم المحافظة كل كيلو بمبلغ 10 جنيهات حيث وجّه المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التكدس المواطنين والإشراف الكامل من التموين على كل المنافذ المخصصة لبيع اللحوم والسلع الغذائية والتى يزداد الطلب عليها فى موسم العيد.

6

7

8

201609110524482448





print