السبت، 11 مايو 2024 05:47 م

علشان 60 يوما.. نواب ومحافظ بورسعيد يوافقون على خفض سن قبول التلاميذ بالمدارس

علشان 60 يوما.. نواب ومحافظ بورسعيد يوافقون على خفض سن قبول التلاميذ بالمدارس محمود حسين
الخميس، 01 سبتمبر 2016 02:53 م
بورسعيد محمد عوض
شارك ثلاثة أعضاء بمجلس النواب عن مدينة بورسعيد، فى اجتماع المجلس التنفيذى لديوان عام المحافظة برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ المدينة.

وقال الدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب، إن الاجتماع وافق على خفض سن القبول للصف الأول للمرحلة الابتدائية شهرين إضافيين عن سن القبول السابق الإعلان عنه، لاستيعاب أعداد الأطفال المتقدمين.

وفى بيان لديوان عام المحافظة: "سنلبى أى طلبات تعمل على استقرار المنظومة التعليمية بالمحافظة فى مختلف المراحل الدراسية ونعمل على توفير أماكن لهم بالمدارس.

ووافق المجلس التنفيذى من حيث المبدأ على تخصيص قطعة أرض بمساحة 113 ألف متر مربع؛ لإقامة مجمع تعليمى خاص ومتطور، على أن يكون الموقع خارج نطاق المدينة، نظرا لرغبة عدد كبير من الأهالى فى الأقبال على هذا النوع من التعليم وسوف يكون إضافة قوية للمنظومة التعليمية بالمحافظة.

وشارك النواب محمود حسين وأحمد فرغلى ورانيا السادات ورؤساء الأحياء ومديرو المديريات، فى الاجتماع لمناقشة الاستعدادات لبداية المدارس وعيد الأضحى وشروط المتقدمين لمشروع الإسكان الاجتماعى، بما يعادل أكثر من 23 ألف متقدم وصدق الاجتماع على إرسال جميع الملفات بعد فحصها إلى التعبئة والإحصاء والجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى للتأكد من عدم حصول من تنطبق عليهم الشروط على وحدات سكنية فى أى محافظة أخرى أو قطع أرضى أو قرض تعاونى.


print