الأحد، 19 مايو 2024 10:30 ص

خالد عبد العزيز: دائرة "الصين الشعبية" بلا مستشفى ولا مركز شباب واحد

خالد عبد العزيز: دائرة "الصين الشعبية" بلا مستشفى ولا مركز شباب واحد خالد عبد العزيز فهمى
الخميس، 01 سبتمبر 2016 03:27 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة دار السلام، إن حى دار السلام، معروف بــ"الصين الشعبية"، وهى أكبر أحياء مصر كثافة للسكان، وللأسف لا يوجد بها مستشفى عام واحد، أو مركز شباب واحد، ولهذا تقدم بالعديد من الطلبات لجميع الوزراء المختصين، ولكن تم الرد عليه بأنه هناك موافقة على ذلك، ولكن لا توجد أراض لإقامة المستشفى أو مركز الشباب.

وأضاف عبد العزيز أنه طالب محافظة القاهرة، بتخصيص أرض للمنفعة العامة بدار السلام، لافتا إلى أنهم ردوا بأنه لا يوجد أرض أو أملاك بدار السلام ملك للمحافظة، ما شكل صدمة بالنسبة له.

وأوضح عبد العزيز أنه بالبحث تبين أن هناك أرضا لشركة المعادى خلف المحكمة الدستورية العليا، تم تخصيصها للشركة، ومساحتها حوالى 32 فدان، وبالبحث تبين أنه حصل على أوراق وخرائط تثبت تخصيص أراضى أكثر من 10 أفدنة لأهالى دار السلام للمنفعة العامة، وأن هناك 10 آلاف متر مخصصين لإقامة مديرية شباب ورياضة ومركز شباب فى منطقة جرف الرفاعى بحوض الجزيرة، خلف المحكمة الدستورية العليا.

وأضاف نائب "المصريين الأحرار" أنه حصل على أوراق التخصيص من قبل محافظ القاهرة فى 2010، والمراسلات التى تمت بين وزارة الشباب ومحافظة القاهرة، ولكن تم غلق هذا الموضوع، مشيرا إلى أنه سيتابع هذه المشكلة للوصول إلى حل سريع فيها.




print