الجمعة، 17 مايو 2024 10:32 ص

بالصور.. نواب أوسيم يلتقون مسؤولى وزارة الصحة لبحث أزمة مستشفيات التكامل بالدائرة

بالصور.. نواب أوسيم يلتقون مسؤولى وزارة الصحة لبحث أزمة مستشفيات التكامل بالدائرة لقاء نواب أوسيم مع مسئولى وزارة الصحة
الجمعة، 26 أغسطس 2016 03:00 م
كتب محمد صبحى
عقد سعد بدير وأحمد يوسف وهيام حلاوة ومحمود الصعيدى أعضاء مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق بالجيزة، اجتماعا مشتركا مع مديرية الصحة وممثلى للوزارة لعرض اقتراحات حول المستشفيات التكاملى الكائنة بالدائرة مؤكدين أن الاجتمع جاء فى إطار الاهتمام بمجال الصحة لمواطنى الدائرة .

من جانبه أوضح النائب سعد بدير فى تصريح لـ" برلمانى" أنه قد تم وضع جميع المعايير التى تتناسب مع كل قريه بها مستشفى تكاملى وحسب المساحه التى تقام عليها المستشفى لافتا إلى أن تلك التقارير قد طالب بها السيد وزير الصحه ليعرف آراء النواب ويأخذ بها ويعمل على تفعيلها فى حدود المسموح به من خلال ميزانيه الوزارة.

وأشار بدير إلى أن القرى التى بها مستشفيات فى دائره أوسيم الوراق هى كالتالى برطس ومساحة المستشفى التكاملى المتواجدة بها 3700 متر وهى اكبر مساحه لافتا إلى أن نواب الدائرة طالبوا بتحويلها إلى مستشفى مركزى أو حميات بالأضافة إلى التطرق إلى مستشفى جزيره الوراق ومساحتها 2140 وأنهم طالبوا بتحويلها أيضا إلى مستشفى حميات أو باطنه وأطفال وكذلك المطالبة بتحويل مستشفى البراجيل التكاملى ومساحتها 1500 متر إلى صدر أو معهد فنى صحى وبشتيل ومساحتها 1064 متر تم المطالبة أن تكون مستشفى للجهاز الهضمى والكبد والاورام أو وحده مركزية كبيره لغسيل الكلى .

وتابع بدير أنه تم التطرق أيضا إلى مستشفى التكامل بالكوم الأحمر ومساحتها 600 متر وتم المطالبة أن تكون مستشفى للجلديه أو مركز طبى مركزى للعلاج الطبيعى وقد تم التحدث فى مشكله مستشفى الوراق المركزى وان قرار 57 لتخصيص المستشفى قد تم إلغائه تماما وذلك بناءا على رغبه أهالى الوراق .

واستطرد البرلمانى سعد بدير أنه طالب المسئولين بوزارة الصحة بسرعه التنفيذ للتخفيف عن كاهل المواطن وتوفير الخدمات الضرورية لهم.

لقاء نواب أوسيم مع مسئولى وزارة الصحة (1) copy

لقاء نواب أوسيم مع مسئولى وزارة الصحة (2) copy

لقاء نواب أوسيم مع مسئولى وزارة الصحة (3) copy


print