السبت، 18 مايو 2024 07:45 م

وكيل لجنة النقل: سنطالب بتفعيل قرار منع سير سيارات النقل فى أوقات الذورة

وكيل لجنة النقل: سنطالب بتفعيل قرار منع سير سيارات النقل فى أوقات الذورة عماد محروس وكيل لجنة النقل
الأحد، 21 أغسطس 2016 09:23 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال عماد محروس وكيل لجنة النقل والمواصلات إنه منظومة الطرق بالكامل بها مشكلات، يجب العمل على جلها بتعاون الوزارتا المختلفة لوقف نزيف ضحايا حوادث الطرق.

وأضاف محروس لـ"برلمانى" أن اللجنة ستطالب بتطبيق عدد من الخطوات لمواجهة الحوادث التى تقع على الطرق السريعة، أولها تفعيل القرار الخاص بتحديد ساعات سير النقل، وعدم السماح بسير أى سيارات نقل او تريلات فى أوقات الذروة .

وأشار محروس إلى أن هناك حملات تتتم بالفعل على سائقى النقل للكشف على تعاطيهم المخدرات، ولكن هذه الحملات أصبحت معروفة أماكنها وأوقاتها وبالتالى من المفترض أن يتم عمل حملات بشكل عشوائى وأن لا يكون لها أوقات محددة حتى لا يعرف بها سائقى النقل .

وطالب محروس، عمل رادرات على الطرق السريعة لمراقبة سيارات النقل، وكذلك أن يتم تركيب كاميرات للمراقبة، قائلا: إننا ننفق المليارات على الطرق ولن نخسر شىء إذا أنفقنا ملايين على ضمان تأمينها .

وفى السياق نفسه أكد أن وزارة الصحة يجب عليها أن توفر وحدات إسعاف على هذه الطرق السريعة لضمان سرعة غسعاف المصابين، لافتا إلى أن اللجنة ستتواصل مع كافة الوزارات المعنية لتفعيل هذه الطرق المرتبطة بشكل مباشر بإصلاح منظومة الطرق .

جدير بالذكر أن مجموعة من الهاشتاجات أطلقت من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من ضمنها:
"#‏منع_سير_النقل_فى_اوقات_الذروة‬ #‏سير_النقل_فى_اوقات_معينة‬ #‏الكشف_الطبى_على_سواقيين_النقل‬" للمطالبة بتدخل الحكومة فى اتخاذ إجراء ات صارمة على خلفية حوادث الطرق المستمرة التى تقع بسبب سير سيارات النقل على الطرق السريعة فى أوقات الذروة، خاصة الحادثة الأخيرة التى راحت ضحيتها طفلة بسبب سائق نقل متعاطى .


print