الأحد، 05 مايو 2024 08:43 ص

مصطفى سالم: إقامة مدرسة لغات تجريبية بطهطا

مصطفى سالم: إقامة مدرسة لغات تجريبية بطهطا مصطفى سالم
الجمعة، 19 أغسطس 2016 09:18 ص
كتبت سماح عبد الحميد
أكد مصطفى سالم، نائب المصريين الأحرار بدائرة طهطا فى محافظة سوهاج، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافق على استقطاع 10% من مساحات المزارع الموجودة بالمدارس الزراعية لعدد 63 مدرسة ثانوية زراعية.

b86b3917-382e-4f62-ab8b-fd1880fdadb5

وأشار سالم، أن ذلك يتيح توفير عدد من قطع الأراضى بمساحات مختلفة جميعها ملك الوزارة، لصالح المشروع القومى لبناء المدارس، وذلك بناءً على كتاب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى برقم 1584 بتاريخ 4 أغسطس 2016، والمقدم للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بناءً على مذكرة وطلب رئيس هيئة الأبنية التعليمية اللواء يسرى سالم.

وكان نائب المصريين الأحرار، قد تقدم بهذا الاقتراح خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة فى أول يونيو الماضى، والخاص بدراسة الموازنة الخاصة بوزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية مطالباً اللواء يسرى سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية، بضرورة إيجاد حلول مناسبة وسريعة للمشكلات الموجودة بمدارس محافظات الصعيد، وخاصةً محافظة سوهاج ودائرة طهطا.

وأوضح مصطفى سالم، أنه يوجد الكثير من المدارس المؤجرة، وأخرى آيلة للسقوط، فضلاً عن أن بعض المدارس غير مؤهلة لاستقبال ودراسة التلاميذ بشكل مناسب.

واقترح سالم، على رئيس هيئة الأبنية التعليمية ضرورة الاستفادة من مزارع مدارس الزراعة الموجودة بمساحات شاسعة داخل الكتلة السكنية بمدن «طهطا وسوهاج و جرجا»، والاستفادة منها فى إقامة مدارس جديدة لحل كافة المشكلات السابق الإشارة إليها، وكذلك لتخفيف الكثافة الطلابية بالمدارس، والتى يصل بعضها إلى حوالى 70 تلميذًا بالفصل الواحد.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وعد خلال هذا الاجتماع بحصر كافة هذه المزارع على مستوى الجمهورية، وإعداد مذكرة بها لعرضها على رئيس الوزراء لإصدار القرارات المناسبة للاستفادة منها بشكل ملائم وهو ما تم بالفعل.

وتابع سالم، أن هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج تقوم الآن، باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقطاع حوالى 8 آلاف متر من مزرعة "مدرسة الزراعة" بطهطا، لإقامة مدرسة لغات تجريبية تضم "رياض أطفال وابتدائى وإعدادى وثانوى عام".







print