الأربعاء، 15 مايو 2024 12:51 م

محمود شعلان: الأجهزة الأمنية تطارد مافيا اللحوم وأعد المواطنين بضبط الأسعار فى العيد

محمود شعلان: الأجهزة الأمنية تطارد مافيا اللحوم وأعد المواطنين بضبط الأسعار فى العيد النائب محمود شعلان
الخميس، 18 أغسطس 2016 06:26 ص
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب محمود شعلان عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بمجلس النواب، أن اللجنة تتعاون مع وزارة التموين والزراعة والطب البيطرى من أجل منع التلاعب فى أسعار اللحوم وعمليات الذبح التى تتم بشكل عشوائى، خاصة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مؤكداً أنهم يعملون على ضبط الأسعار وتوفير اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين.

وطالب "شعلان" فى تصريحات لـ"برلمانى"، بضرورة انتشار منافذ الجمعيات الاستهلاكية خلال فترة العيد، فى كافة المراكز والقرى بمختلف المحافظات، من أجل توفير اللحوم بأسعار مناسبة، وهذا أقل ما يمكن تقديمه للمواطنين، كما طالب بضرورة تكثيف حملات الرقابة على منافذ توزيع اللحوم والتفتيش الدورى على المجازر، مشيراً إلى أنه خلال الفترة الماضية تم ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة.

وتابع "شعلان"، الأجهزة الأمنية تقوم بحملة موسعة على المجازر ومحلات اللحوم ويصحبها ممثلين من الطب البيطرى للكشف على سلامة اللحوم والتأكد من ذبحها داخل المجازر، ولا تتهاون مع أى مخالفات يتم ضبطها، وعلى الشعب أن يساعد الحكومة فى الإبلاغ عن أى محال تجارية مخالفة.

وأكد "شعلان"، أن عمليات الذبح ستتم داخل المجازر وأى ذبح سيتم خارجها سيتم مواجهته بكل قوة وحسم، مشيراً إلى أن قيام المواطنين بذبح الأضحية فى الشوارع أمراً يختلف عن ذبح التجار لها فى غير المجازر.


الأكثر قراءة



print