الأحد، 05 مايو 2024 09:11 ص

البرلمان ينجح فى حل أزمة نفايات مستشفى السويس..ونائب: إهدار للمال العام

البرلمان ينجح فى حل أزمة نفايات مستشفى السويس..ونائب: إهدار للمال العام مخلفات مستشفى السويس العام
الخميس، 11 أغسطس 2016 02:26 ص
السويس محمد عوض
تدخل النائبان عبد الحميد كمال وطارق فاروق فرغلى عضوا مجلس النواب عن مدينة السويس، لحل أزمة تراكمات نفايات خطرة فى ساحة خلفية لمستشفى السويس العام، حيث تقدم عبد الحميد كمال بطلب استدعاء للدكتور أحمد عماد وزير الصحة لجلسة بمجلس النواب للسؤال حول التعاقدات لرفع النفايات الطبية بالمستشفيات، فيما أكد طارق فاروق أنه تدخل مع مديرية الشؤون الصحية لإزالة تراكمات النفايات .

صورة نشرتها  صفحة  طارق  فاروق  متولي copy

وفى نفس السياق قال بيان لمكتب طارق فاروق متولى "الدكتور السيد الجوهرى مدير مستشفى السويس العام، قال إن النفايات أزيلت بمعرفة الشركة المسئولة والتى لم تقم بجمع المخلفات نتيجة معاملات مالية فقامت بترك المخلفات فترة وتم عمل محاضر وخطابات للشئون القانونية ضد الشركة وفتح تحقيق معهم لضمان عدم تكرار التراكم مستقبلا.
وأضاف البيان أن شركة رفع النفايات حصلت على جزء من مستحقاتها وفق العقد المبرم وقرر الدكتور لطفى عبد السميع وكيل وزارة الشؤون الصحية تحويلهم للتحقيق لضمان حق الشئون الصحية.

13932865_870557433050202_6559990795822873376_n copy

وقال بيان لمكتب النائب عبد الحميد كمال السويس شهدت عددا من حالات الإهمال بوجود نفايات خطرة بكميات كبيرة بمستشفى السويس العام فى الوقت الذى وصل حجم المخالفات الطبية يوميا بالسويس إلى أكثر من طن، وهو ما قد ينتج عنه إصابات خطيرة للمواطنين.

النفايات الخطرة copy

وأضاف البيان، سبق أن تقدمنا باستجواب يوم 18 يناير الماضى عن الأوضاع المتردية من القمامة بمحافظات مصر، بالإضافة إلى أعمال التجديد والصيانة التى تتم بمستشفى السويس العام رغم أن بعضها تم الانتهاء منه منذ عام مما يعد اهدار للمال العام.


print