الخميس، 09 مايو 2024 04:01 م

أزمات الاسكندرية.. المحافظة يقترح على النواب إنشاء "مترو" من محرم بك لـ"برج العرب"

أزمات الاسكندرية.. المحافظة يقترح على النواب إنشاء "مترو" من محرم بك لـ"برج العرب" المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية
الخميس، 04 أغسطس 2016 06:15 م
كتب محمد صبحى و رشا عونى
عرضت الدكتورة مى البطران، رئيسة الوفد البرلمانى المُشَكَّل من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أهم ملاحظاتهم على القرية التكنولوجية بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، بعد الزيارة التى أجراها الوفد صباح اليوم.

وقال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية فى تصريحاتٍ صحفية أثناء اللقاء مع أعضاء لجنة الاتصالات اليوم الخميس، إن منطقة برج العرب تعانى من عدة أزمات، أبرزها "العمالة" وأصبح وضعها سىء، وأن المحافظة تعمل على إحيائها لتصبح محافظة جديدة وتقلل من العبء على محافظة الإسكندرية.

واقترح المحافظ تدشين "مترو" فوق الأرض يربط بين ميدان محرم بك الذى يعد نقطة اتصال الإسكندرية بكل الدوائر الأخرى، وبين منطقة برج العرب، نظرًا لمعاناة المنطقة من وسائل المواصلات.

وأوضحت النائبة مى البطران، رئيسة لجنة الاتصالات، على هامش اللقاء، إن مشروع قرية برج العرب التكنولوجية إنجاز عظيم يجب ألا يقتصر فقط على منطقة برج العرب، بل يكون ضمن المشروعات القومية، والخدمية، والاستثمارية بالإسكندرية، وعلى مستوى الدولة بشكل عام.


الأكثر قراءة



print