الجمعة، 17 مايو 2024 08:43 ص

رائف تمراز: وفد برلمانى يزور مزرعة الـ38 ألف دجاجة النافقة بـ"الدقهلية" للتحقيق بالحادث

رائف تمراز: وفد برلمانى يزور مزرعة الـ38 ألف دجاجة النافقة بـ"الدقهلية" للتحقيق بالحادث رائف تمراز
الأربعاء، 03 أغسطس 2016 08:52 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن انقطاع التيار الكهربائى يؤدى إلى نفوق 38 ألف دجاجة داخل مزرعة للدواجن فهذا أمر فى غاية الغرابة، فكيف لمزرعة كبيرة يتواجد بها هذا العدد الضخم من الإنتاج الحيوانى لا يوجد بها مولدات كهربائية للحفاظ على تلك الثروة.

وأضاف "تمراز" فى تصريحات لـ"برلمانى": أن لجنة الزراعة بمجلس النواب ستتابع تلك القضية باهتمام، ومن الممكن أن يتوجه وفد برلمانى إلى تلك المزرعة للوقوف على حقيقة الأمور على أرض الواقع، ونريد أن نعرف كيف تصرف وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية فى تلك الأزمة.

وأكد "تمراز": أنه لابد من وضع توصيات لتلافى حدوث تلك المشكلة فى المستقبل، خاصة أن الدولة تعانى من أزمة فى اللحوم والدواجن، ولا نملك إمكانية للاستيراد من الخارج، خاصة فى ظل أزمة الدولار التى تعانى منها الدولة.

وكان قد شهدت إحدى مزارع الدواجن فى محافظة الدقهلية كارثة؛ حيث نفق ما يقرب من 38 ألف دجاجة بالمزرعة التابعة لإدارة الإصلاح الزراعى، ويرجع المسؤولين سبب نفوق الدجاج إلى انقطاع التيار الكهربائى عن إحدى العنابر، والتى تضم ما يقرب من 48 ألف دجاجة، ما أدى إلى توقف أجهزة التبريد وتسبب الحادث فى نفوق 38 ألف دجاجة، من أجود أنواع الدجاج، والذى ينفق عليه الكثير من الأموال للاستفادة منه فى إنتاج البيض.


print