الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:24 م

استعدادا لمعركة المحليات.. "المؤتمر" يعقد دورات تدريبية لقيادات وأعضاء الحزب بسوهاج

استعدادا لمعركة المحليات.. "المؤتمر" يعقد دورات تدريبية لقيادات وأعضاء الحزب بسوهاج جانب من ورشة العمل
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 04:31 م
كتب أحمد الجعفرى
تعقد الأمانة العامة لحزب المؤتمر بمحافظة سوهاج، الأسبوع المقبل، دورة تدريبية يشارك فيها قيادات وأعضاء وشباب الحزب داخل المحافظة بمختلف مدنها ومراكزها وقراها، وذلك فى ضوء خطة حزب المؤتمر التى أقرها برئاسة الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب لخوض انتخابات المجالس الشعبية المحلية على مستوى المحافظات والمدن والمراكز والإحياء والقرى على مستوى الجمهورية.

دورات المحافظات (2) copy

وأكد السيد حامد الشناوى، نائب رئيس حزب المؤتمر وأمين التنظيم، أنه يشارك فى هذه الدورات خبراء فى التنمية المحلية وأساتذة القانون، مشيرًا إلى الهدف من هذه الدورات تعريف كوادر وأعضاء الحزب بأهمية المشاركة فى انتخابات المجالس الشعبية المحلية سواء بالترشح أو التصويت فيها وحث المواطنين على ضرورة المشاركة الإيجابية فى هذه الانتخابات المهمة؛ لأن وجود مجالس شعبية محلية منتخبة سيكون له دوره فى الحد من المشكلات المزمنة ووقائع الفساد داخل المحليات خاصة أن دستور ٢٠١٤ أعطى صلاحيات موسعة للمجالس الشعبية المحلية.

وقال الشناوى فى تصريحات له، إنه يتم التركيز فى هذه الدورات على أهمية المجالس الشعبية المحلية ودورها فى المرحلة القادمة سواء كجناح رقابى على السلطة التنفيذية بالمحليات بداية من محافظ الإقليم ومرورًا برؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى.

ومن جانبه أكد خالد مهران، الأمين العام لحزب المؤتمر بمحافظة سوهاج، أن هذه الدورة التدريبية هى أول دورة يتم تنظيمها الأسبوع المقبل، وسوف تستمر أمانة سوهاج وأمانات الحزب بمختلف مدن ومراكز سوهاج فى عقد هذه الدورات.

وأشار إلى أن الحزب ينتظر مشروع قانون الإدارة المحلية وإعداد رؤية أمانة سوهاج حوله وإرسالها إلى الأمانة العامة لحزب المؤتمر على المستوى المركزى قبل مناقشة هذا التشريع داخل مجلس النواب وحتى يكون لأعضاء الهيئة البرلمانية دورهم فى توصيل رؤيتنا وطرحها أمام البرلمان خلال مشاركة أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب لمشروع قانون الإدارة المحلية داخل مجلس النواب ولجانه.

وقال مهران، إنه تم اليوم، عقد ورشة عمل شارك فيها خبراء وأساتذة قانون وكوادر وأعضاء وقيادات الحزب بمحافظة سوهاج استعدادًا لعقد الدورة التدريبية الأسبوع المقبل لأمانة سوهاج حول المشاركة فى انتخابات المجالس الشعبية المحلية.

الأكثر قراءة



print