السبت، 20 أبريل 2024 08:33 ص

رئيس "شباب البرلمان" يطرد عاملا بمصانعه بسبب الإضراب.. والمحكمة ترفض الدعوى

رئيس "شباب البرلمان" يطرد عاملا بمصانعه بسبب الإضراب.. والمحكمة ترفض الدعوى محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
الأحد، 31 يوليو 2016 11:08 م
الإسكندرية - هناء أبو العز
رفضت محكمة استئناف الإسكندرية، الاستئناف المقدم من شركة فرج عامر، على الحكم الصادر لصالح العامل عبد الحكيم على بسيونى، برفض الدعوى المقامه من شركة فرج الله، التى طالبت فيها بفصل العامل، وقضت محكمة الاستئناف فى حكمها بتأييد حكم أول درجة، واستمرار العامل فى عمله بشركة فرج الله، وإلزام الشركة بأن تؤدى للعامل ما لم يُصرف له من مستحقات.

تتلخص الوقائع فى قيام الشركة المصرية للغذاء - إحدى مجموعات شركات فرج الله - برفع دعوى قضائية أمام المحكمة العمالية، تطالب بفصل العامل جراء تحريضه واشتراكه فى واقعة إضراب عن العمل، بمخالفته للنصوص القانونية المنظمة له، فى الفترة من 19 وحتى 23 فبراير 2013، ودفع تعويض للشركة قيمته 50 ألف جنيه جراء خسارتها من قيام العمال بالإضراب.

وأوقفت الشركة العامل بموجب قرار إدارى، ومنعته من دخول مكان العمل منذ تاريخ 23 فبراير 2013، هو و19 آخرين، تم فصلهم من شركة فرج الله إثر إضراب قاموا به، مطالبين بتثبيت العقود المؤقتة للعاملين والإعلان عن قيمة الأرباح وصرفها، وتعديل أيام الراحة من الجمعة إلى "الجمعة والسبت" أسبوعيًّا، وتحسين الوجبة أو إلغائها وصرف بدل نقدى عنها.


print